Monday, January 22, 2018

0 comments

شبكة ميـــزرات تهنئ وكالة المغرب العربي لـلأنباء المستقلة في ذكرى السابعة لــإنطلاقتها.

عبر المكتب التنفيذي لطاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من المناطق المحتلة  في بيان له  بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيس وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة عن إرتياحيه وفرحه الكبيرين بمرور سبعة سنوات على تأسيس الوكالة.

هذا وقدم المكتب التنفيذي  أحر التهاني وأطيب التحايا متمنينا لهم المزيد من النجاح والتألق والإزدهار ومن خلالهم لكل جنود الخفاء الصامدين في وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة لنقل الحقيقة والواقع.

هذا وجدد المكتب دعمه و تسخير كافة إمكاناته الإعلامية لخدمة خط وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة لما فيه خدمة القضية الصحراوية.

وتمر اليوم الاثنين 22 يناير 2018 الذكرى السابعة لتأسيس وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة وهي مناسبة لتقييم العمل الاعلامي خلال سبع سنوات من العطاء والتميز والتألق في فضاء شبكة الانترنت وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في تغطية اعلامية متواصلة واكبت كل الاحداث الوطنية و الاقليمية و حتى الدولية منها و بمختلف اللغات الرئيسية العربية والاسبانية والانجليزية والفرنسية.

حيث نشرت الوكالة منذ تأسيسها 20077 قصاصة باللغة العربية بين برقية اخبارية ومقال وحوار وتغطية مصورة.

وقد تصدرت وكالة لاماب المستقلة محركات البحث العالمية ونالت ترتيب معتبر ضمن سلم المواقع الاخبارية العربية والدولية لتحصد الوكالة سجل مشاهدة تجاوز اليوم 13٬332٬863 مشاهدة للصفحة.

وبهذه المناسبة تشيد لاماب المستقلة بفريق العمل سواء هيئة التحرير التي تسهر على العمل الجبار او فريق المراسلين والمتعاونين الذين يزودن الوكالة بكل جديد.

وتؤكد من جديد على منهجها القائم على المصداقية وهدفها الاساسي في تنوير الراي العام الوطني بمختلف مستجدات القضية الوطنية وكسر الحصار الاعلامي الذي يحاول الاحتلال المغربي حجب كفاح الشعب الصحراوي ومقاومته المشروعة من اجل الحرية والاستقلال.

كما تجدد التأكيد على ميثاق الشرف المهني الذي رسمته الوكالة سعيا لتحقيق المهنية والعمل الصحفي الذي تحدده لنفسها وفق:

1 ـ الامتثال بالاخلاق الصحفية من موضوعية في الطرح وصدق في المعالجة واستقلالية في التناول بعيدا عن الاعتبارات المنافية للعمل الصحفي. 

2 ـ الالتزام بتنوير الراي العام الصحراوي والدولي بالإخبار التي تهمه وفق متابعة مستمرة لمجريات الاحداث. 

3 ـ احترام الذوق العام وتجنب اثارة المشاعر واسلوب التجريح والنيل من الاشخاص والمؤسسات خلال التقارير الاخبارية والمعالجات الصحفية المختلفة. 

4- تقديم وجهات النظر والآراء المختلفة دون محاباة أو انحياز لأي منها. 

5ـ ضمان حق الرد والاعتراف بالخطأ فور التأكد منه والمبادرة إلى تصحيحه وتفادي تكراره. 

6ـ التضامن مع الصحفيين اثناء المضايقات والمخاطر التي يتعرضون لها. 

7ـ كما تكفل وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة نشر كل المساهمات التي تردها شرط الالتزام بميثاق الشرف السابق والشروط التالية:

ـ ان يوقع المقال او الموضوع باسم المرسل او اسم مستعار متى دعت الضرورة الى ذلك.

ـ ان لا يشمل تجريح او النيل من شخص او مؤسسة.

ـ إذا كانت المساهمة مترجمة او منقولة يجب ذكر المصدر.

ـ إرسال المقالات في صيغة Word إلى العنوان البريدي: mapmaim@gmail.com

ـ كما تلتزم لاماب المستقلة بالحفاظ على خصوصية الاشخاص والمصادر التي تردها.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates