Tuesday, January 23, 2018

0 comments

البوليساريو والمغرب يلتزمان ”الصمت” قبيل إنطلاق ”لقاء برلين المنتظر”.

نقلاً عن الزملاء بموقع الصمود.

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، عن عقد جولة جديدة من المفاوضات، تبدأ في العاصمة الألمانية برلين أواخر الشهر الجاري، بين المغرب وجبهة البوليساريو بشأن النزاع بالصحراء الغربية .

و اعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك” في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك اليوم الثلاثاء  إن جولة المفاوضات ستعقد في العاصمة الالمانية برلين تحت رعاية المبعوث الشخصي للأمين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر.

وأوضح في هدا الصدد ان كوهلر يعتزم إجراء مناقشات ثنائية مع طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو وكذلك مع البلدان المجاورة يناير الجاري و فبراير المقبل”.

واوردت سيتي بريس ان الاجتماعات التي ستجري ببرلين بين المغرب وجبهة البوليساريو ستكون منفصلة.

وكان ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا أبي بشرايا البشير قد صرح في وقت سابق لاذاعة ميزرات أن وفدًا رفيعًا من القيادة السياسية لجبهة لبوليساريو قد تلقى دعوة رسمية من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر، لزيارة العاصمة الألمانية برلين، في الفترة الممتدة بين 24 و 26 من يناير الجاري 2018، وذلك من أجل الدفع بمسار المفاوضات المباشرة بين جبهة لبوليساريو والمملكة المغربية.

ونقل عن اوساط صحراوية مقربة ما مفاده ان الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي سيلتقي المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة في بلد اوروبي .

ويصدر عن البوليساريو او المغرب ما يؤكد او ينفي ما تم تداوله من اخبار بشان اللقاءات بين البوليساريو والمغرب اكانت متصلة او منفصلة.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates