Monday, January 22, 2018

0 comments

القضية الصحراوية تستقطب إهتمام الدورة ال 35 للجنة المندوبين الدائمين للإتحاد الافريقي.

انطلقت اليوم الاثنين باديس ابابا، اشغال الدورة العادية الخامسة و الثلاثون للجنة المندوبين الدائمين التابعة لدول الاتحاد الافريقي بمشاركة وفد صحراوي يقوده السيد لمن اباعلي السفير الصحراي باثيوبيا و الاتحاد الافريقي، و التي ستدوم يومي 22 و 23 يناير 2018 تحضيرا لدورة المجلس التنفيذي القادمة.

و من المنتظر ان تبحث الدورة الجارية مجموعة من التقارير الصادرة عن اللجان الفنية المتخصصة و اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة المندوبين الدائمين، و دراسة مشاريع المقررات و التوصيات التي سيعتمدها المجلس الوزاري، حيث تستحوذ القضية الصحراوية على مساحة كبيرة في التقارير المقدمة عن اللجان التخصصية المعنية بشؤون اللاجئين و النازحين في افريقيا و التعاون متعدد الاطراف و كذا تقرير اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب.

و افادت مصادر مطلعة لمكتب وكالة الانباء الصحراوية باديس ابابا، ان مسودة التقرير المقدم من اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب تطالب الاتحاد الافريقي بالعمل على استكمال مهمة اللجنة و زيارة الاجزاء المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية و التي اعلنت سنة 2012،  و لم تستكمل بسبب عرقلة المملكة المغربية.

و اضافت المصادر الى ان الاتحاد الافريقي سيصادق على مقررات تدعو المجتمع الدولي الى الاسهام في تحسين الوضعية الصعبة و القاسية للغاية التي يعيشها اللاجئون الضعفاء الذين ينتظرون تنظيم استفتاء بشأن تقرير المصير تحت اشراف الامم المتحدة.

للاشارة فان الدورة العادية لمؤتمر قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي ال 30، ستعقد يومي 28 و 29 يناير 2018، تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد المسار المستدام لتحويل افريقيا”، و ستتولى جمهورية رواندا الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates