Thursday, December 14, 2017

0 comments

بالفيديو وجدير بالمتابعة : ولد التامك “يلقن“ نظام الرباط ومن قلب مراكش درساً قاسياً في الشجاعة.

قدم المناضل ومعتقل الرأي الصحراوي السابق  أعلي سالم التامك، يوم أول أمس الثلاثاء 12 ديسمبر / كانون أول 2017، محاضرة أمام محكمة الظلم بمراكش المغربية، لقن ومن خلالها نظام الرباط درساً قاسياً في الشجاعة من أجل الدفاع الوطن وأبناءه.

ورغم ظروفه الصحية، والأحوال الجوية القاسية، كان أعلي سالم ولد التامك، في قلب الحدث، أثناء محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي الإستئنافية والتي تم تأجيلها إلى غاية 06 من يناير 2018.

أعلى سالم ولد التامك، ركز في محاضرته والتي تجاوزت التسعة عشر دقيقة، على البعد التاريخي للصراع الصحراوي المغربي، ناصِحاً النظام القائم بالمملكة، بإن يسارع الوقت من أجل تحقيق السلام عن طريق منح الصحراويين تقرير مصريهم، قبل أن يفوتــه القطار.

هذا وقد تحدث أعلي سالم ولد التامك، عن مسار الطلبة النضالي، والخلفية السياسية التي تم إحاكتها ضدهم قصد عرقلت أنشطتهم الميدانية من داخل المواقع الجامعية المغربية.

و أبرز ولد التامك، أن شمس الحرية لابد لها أن تشرق رغم ظلم الظالمين، و أن الحق لا بد له أن ينتصر في الأخير، وأن النصر المحتوم، الموعود لكافة المعتقليين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية  آتي لا محالة.

هذا وينصحكم الفريق التقني التابع للقناة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، بمتابعة مداخلة المناضل أعلي سالم ولد التامك، في الفيديو أسفله نظراً لما تتميز به من جراءة في الطرح ونوعية في التحليل ودلالتها الزمانية والمكانية :



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates