Monday, December 11, 2017

0 comments

اللجنة الوطنية تنظم يوما تذكاريا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان بحضور رئيس الجمهورية.

نظمت يوم الاحد اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان يوما تذكاريا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، و ذلك بحضور رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي.

و رحب رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان السيد ابا الحيسن، بالحضور لهذا الحدث الحقوقي، خاصة الوفد القادم من الارض المحتلة وجنوب المغرب، وممثلين عن عدة منظمات دولية وعدد من اصدقاء الشعب الصحراوي، وممثلين عن المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني الصحراوي، اضافة الى اعضاء اللجنة.

 وتطرق الى اهمية الحدث الكوني وقيمه السامية والنبيلة والتي تستمر دولة الاحتلال المغربي في انتهاكها، وتستمر في رفض احترام قرارات الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وممارسة كل اشكل القمع والتنكيل في حق الصحراويين بالاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية ومدن جنوب المغرب.

و بالمناسبة، تم تكريم المرحوم احمد الفيلالي معطلا عضو اللجنة الذي انتقل الى جوار ربه يوم 13 نوفمبر 2017، حيث سلمت شهادة تقدير وعرفان للراحل، سلمها رئيس الجمهورية لعائلة الفقيد، واثنى رئيس الجمهورية  بالمناسبة على الفقيد وخصاله الحميدة ومسيرته النضالية وقناعته الراسخة في انتصار الشعب الصحروي بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

كما عرفت المناسبة تدشين معرض للصور حمل اسم المرحوم احمد الفيلالي.

و قدمت عدة محاضرات بالمناسبة، حيث تطرق السيد بوحبيني يحي رئيس الهلال الاحمر الصحراوي، في محاضرة، الى موضوع اللاجئين الصحراويين وعمل المنظمات الدولية في المجال الانساني، كما تناول السيد عبد السلام عمار، رئيس جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين مداخلة عن اهمية الاعلان العالمي لحقوق الانسان ودور المجتمع المدني الصحراوي في المرافعة عن حق الشعب الصحراوي.

و قدم الناشط الحقوقي الصحراوي حسنة اعليا، عن وفد الارض المحتلة وجنوب المغرب عرضا عن واقع الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الانسان والشعوب.

وعرفت المناسبة تنظيم وقفة تضامنية مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates