Thursday, December 21, 2017

0 comments

رئيس الدولة يهنئ القيادة الجديدة لحزب المؤتمر الوطني الجنوب إفريقي.

بعث يوم أمس الأربعاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، برسالة يهنئ فيها القيادة الجديدة للمؤتمر الوطني الجنوب إفريقي بعد الانتخابات الأخيرة للحزب.

وسلم عضو الأمانة الوطنية، والي ولاية العيون محمد يسلم بيسط، الرسالة التي بعثها رئيس الجمهورية للسيد سيريل رامابوزا الرئيس الجديد  المنتخب لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي.

وعبر رئيس الجمهورية في رسالته ،عن تهانيه باسم الشعب الصحراوي و قيادة جبهة البوليساريو و باسمه الخاص للسيد رامابوزا بعد انتخابه على رأس قيادة المؤتمر الوطني الأفريقي ، الحزب  الذي تربطه علاقات وثيقة و روابط كفاحية مع  جبهة البوليساريو.

كما عبر رئيس الجمهورية عن سعادته بالنجاح الباهر للمؤتمر و القرارات التاريخية التي اتخذها  وعن الامتنان للتوصية المتقدمة التي أقرها حول دعم كفاح الشعب الصحراوي و التضامن معه.

وقد جدد المؤتمر 54 لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي  في بيانه الختامي الدعم الثابت والمبدئي والتضامن المطلق مع كفاح شعبنا من أجل الحرية و الاستقلال.

كما  اصدار توصية نددت باستمرار الاستعمار وجود الظاهرة الاستعمارية في القارة الأفريقية عن طريق استمرار الاحتلال المغربي لتراب الجمهورية الصحراوية، مطالبة في نفس الوقت بضرورة  تسليط العقوبات على النظام المغربي حتى ينصاع للشرعية الدولية مثلما كان الحال مع نظام الميز العنصري بجنوب إفريقيا  .

وطالبت التوصية  حكومة جنوب أفريقيا  بتعيين مبعوثا من جنوب أفريقيا خاص بالصحراء الغربية ليعطي للقضية اهتماما مستمرا ، و للقيام بالخطوات و الأعمال الضرورية لتطبيق توصية المؤتمر.

للإشارة، فقد حضر المؤتمر ال54  لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الى جانب مبعوث رئيس الجمهورية سفير بلادنا بجنوب إفريقيا البشير أصغير.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates