Tuesday, December 12, 2017

0 comments

لبوليساريو والحكومة تنددان بالإنتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة.

نددت جبهة البوليساريو والحكومة باستمرار الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وعدم تركها بدون حساب ولا عقاب .

وجاء في بيان لوزارة الأرض المحتلة والجاليات “أنه بالرغم من أن منظمة العفو الدولية أطلقت يوم 11ديسمبر الجاري حملة من اجل اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم ازيك ، فإننا نذكر  بضرورة نقل السجناء الصحراويين الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ليكونوا قريبين من ذويهم وعائلاتهم.

وأضاف البيان ” نتيجة لهذه الأسباب والإجراءات التعسفية “فان جبهة البوليساريو وحكومة الجمهورية العربية الصحراوية تؤكد بشكل حازم انه من الضروري أن يتوقف المغرب عن محاكمة النشطاء الصحراويين بمجرد التعبير عن أرائهم السياسية أو من خلال الاعترافات  التي يتم انتزاعها تحت التعذيب”.

واستطرد البيان “بان الحملة التي أطلقتها منظمة العفو الدولية تدخل في إطار النداءات الكثيرة التي وجهتها المنظمات الدولية الى السلطات المغربية من أجل احترام بنود معاهدة مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة والعقوبة القاسية، كما تدخل في سياق محاكمة سياسية تكون داخل الصحراء الغربية التي لا زالت ترزح تحت نير الاحتلال والمصنفة ضمن الأقاليم التي لم تقرر مصيرها بعد.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates