Monday, December 18, 2017

0 comments

وفد صحــراوي يشارك في المؤتمر الاستثنائي لحزب الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي الجبهة الوطنية

شارك أول أمس الجمعة وفد عن الجمهورية   العربية الصحراوية الديمقراطية ، في أشغال المؤتمر الاستثنائي لحزب الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية ، المنعقد بالعاصمة هراري.

وترأس الوفد الصحراوي عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد محمد يسلم بيسط مبعوثا من رئيس الجمهورية إبراهيم غالي ، مرفوقا بالقائم بأعمال السفارة الصحراوية في زيمبابوي السيد حمدي سيد أحمد.

وثمن السيد محمد يسلم بيسط أثناء مداخلته أمام المؤتمرين ، صلابة علاقات الصداقة والتضامن التي تربط جبهة البوليساريو وحزب الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية ، وقدم في هذا الصدد شكره وامتنانه باسم جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي لجمهورية زيمبابوي الشقيقة وحزب الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي-الجبهة الوطنية ، على دعمهما غير المشروط  وتضامنهما مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال ، مشددا على “أن زيمبابوي ستظل دائما في طليعة الدول المدافعة عن كرامة الشعوب وحريتها”.

وأكد  محمد يسلم بيسط ، أن المغرب يتمادى في تعنته وفي عدم انصياعه للشرعية الدولية وطالب باتخاذ إجراءات عاجلة من طرف جميع الهيئات الدولية والقوى السياسية من أجل إرغام المغرب على الالتزام بالقانون الدولي والسماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وحضر المؤتمر بالإضافة إلى الآلاف من منتسبي الحزب ، وفود قدمت من مختلف دول العالم : الحزب الشيوعي الصيني ، المؤتمر الوطني الإفريقي ، الجزائر ، موزمبيق ، أنغولا ، سوابو (ناميبيا) ، الحزب الديمقراطي لغينيا الاستوائية ، كوبا ، زامبيا وفلسطين.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates