Saturday, December 23, 2017

0 comments

الكونفدرالية النقابية الإسبانية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين.

طالبت الكونفدرالية النقابية الاسبانية المشتركة  من المغرب اطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين و التوقف عن انتهاك حقوق  الانسان في السجون و في الاراضي الصحراوية المحتلة.

وطالبت النقابة الاسبانية المشتركة من جهة أخرى في بيان باحترام “السلامة الجسدية و النفسية للمعتقلين”، مذكرة بان هذه السنة هي الذكرى السابعة لتفكيك مخيم الكرامة اكديم ايزيك من  طرف قوات الاحتلال المغربية.

وذكرت الكونفدرالية الاسبانية بالعنف الذي استعملته قوات الاحتلال  المغربية خلال تفكيك مخيم الكرامة “اكديم ايزيك” و الاحكام الجائرة بالسجن التي صدرت في حق  المناضلين الصحراويين عقب محاكمة “ظالمة و دون ضمانات اجرائية“.

وأشارت النقابة المشتركة من جهة اخرى الى العراقيل المغربية لحضور  ملاحظين دوليين و رجال قانون و عائلات المعتقلين.

كما طالبت النقابة المشتركة من الاتحاد الاوروبي التوقف عن ” تحويل  الانظار و تطبيق بند احترام حقوق الانسان الموجود في اتفاقها مع المغرب و منع  سلب الموارد الطبيعية الصحراوية و تسويقها”, مجددة تضمانها مع “قضية الشعب  الصحراوي العادلة و عماله و النقابة التي تمثلهم“.

وأضاف البيان ان “المجموعة الدولية يجب ان ترغم المغرب على احترام  التزاماته و القرارات العديدة لمنظمة الامم المتحدة و مجلس الامن”, و ان  “توقيف الاحتلال و احترام حقوق الانسان و اطلاق سراح المعتقلين السياسيين  الصحراويين و ممارسة الحق في تقرير المصير وتحديد تاريخ لتنظيم استفتاء  لتقرير المصير, هي الوحيدة الكفيلة بفتح طريق امام حل هذا النزاع”.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates