Tuesday, December 12, 2017

0 comments

بالصــور، الجماهيــر تصنـع الحـدث أثـناء محاكمـة معتقلي الصف الطلابي قبل أن يتم تأجيلها.

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الثلاثاء 12 دجنبر، من مدينة مراكش المغربية أن الجماهير الصحراوية قد صنعت الحدث أمام محكمة الظلم التي تتابع الطلبة الصحراويين مجموعة رفاق الشهيد الولي، رغم  الأجواء الباردة.

وقبل إنطلاقها رفع الصحراويين شعارات سياسية قوية مندده بالمحاكمة ومطالبة بإطلاق سراح الطلبة بشكل فوري، كما شهدت ساحة المحكمة مداخلات من مختلف ممثلي المواقع الجامعية المغربية وكذلك نشطاء حقوقيين وأفراد من عائلات المعتقليين السياسيين الصحراويين، شددت جميعها على ضرورة تحرك المجتمع الدولي للحد من مثل هذه المحاكمات الإنتقامية في حق صحراويين مسالمين ذبنهم الوحيد أنهم يطالبون بحرية أرض شعبهم.

هذا وقد قدم المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والنائب الأول للتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان السيد أعلي سالم ولد التامك، مداخلة قوية تحدث فيها عن مسار الطلبة النضالي، والخلفية السياسية التي تم إحاكتها ضدهم قصد عرقلت أنشطتهم الميدانية من داخل المواقع الجامعية المغربية.

و أبرز ولد التامك، أن شمس الحرية لابد لها أن تشرق رغم ظلم الظالمين، و أن الحق لا بد له أن ينتصر في الأخير، وأن نصر كافة المعتقليين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية  آتي لا محالة.

هذا و تميزت مظاهرة الصحراويين من أمام محكمة الظلم، ترديد نشيد الجمهورية الصحراوية الديمقراطية وعلى مسامع قوات قمع نظام الرباط.

وبحسب شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية، فقد أصدرت محكمة الاحتلال المغربي بمدينة مراكش المغربية قرارها بتأجيل محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي الإستئنافية وذلك إلى تاريخ 06 من يناير 2018.

وكانت ذات المحكمة قد أصدرت أحكاما إبتدائية قاسية في أوائل يوليو الماضي ضد المجموعة تراوحت بين عشر سنوات وسنة واحدة كانت على الشكل التالي : الحكم بـ 10 سنوات سجنا نافذا بحق كل من :عبد المولى الحافيظي، البر الكنتاوي، عزيز الكنتاوي، محمد دادا. والحكمة بثلاث سنوات سجنا نافذة على كل من المعتقلين السياسين الصحراويين : حمزة الرامي، احمد اباعلي، عمر بيحنا، محمد الركيبي، عمر عجني، ناصر امنكور، ابراهيم لمسيح، السالك بابير، الوافي الوكاري، مصطفى بوركعة، عالي الشرقاوي. كما أصدرت المحكمة احكاما بغرامة مالية وزعت على معتقلي مجموعة الصف الطلابي الصحراويين.

جدير بالذكر ان معتقلي الصف الطلابي قد تم إعتقالهم في أوقات وأماكن متفرقة بعد إتهامهم بتهم وملفات ذات طابع جنائي كعادة الإحتلال في انتقامه من النشطاء السياسيين والحقوقيين بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

 



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates