Tuesday, December 19, 2017

0 comments

وزيـر الصحة في زيارة إلى مستشفي بارما الإيطالـي

زار الاخ محمد لمين ددي وزير الصحة العمومية رفقة الاخ اميه عمار ممثل الجبهة في إيطاليا مستشفي بارما بمنطقة ايميليا رومانيا والذي يعد من ابرز المستشفيات الايطالية في مجال الرعاية الطبية والعلاج والتجهيزات الطبية المتطورة والذي يتكفل بعلاج بعض الاطفال الصحراويين.

زيارة المستشفي حضرها أيضا برنماليين ايطاليين وبعض الجمعيات المتضامة مع الشعب الصحراوي بالاضافة الى مدير المستشفي السيد ماسيموفابي ورؤساء اجنحة مستشفي بارما.

الزيارة تركزت على جناح الاطفال حيث يتلقى الاطفال الصحراويين الرعاية الطبية اللازمة.

مدير المستشفي وطقم التسيير عبروا عن استعدادهم الدائم في استقبال الاطفال الصحراويين ومساهمتهم المستمرة في التخفيف من معاناتهم الصحية.

بعد زيارة الاخ الوزير للمستشفى نظمت ندوة صحفية حول الوضع الصحي ومعانات اللاجئيين الصحراويين وابرز الاشكالات المسجلة في الجانب الصحي.

الوزير خلال الندوة الصحفية قدم كامل الشكر للسلطات الايطالية والجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي وطالبها بمواصلة الدعم في المجال الصحي للاجئين الصحراوين خاصة في مجال البعثات الطبية والتكوين وفتح المجال لعلاج اكبر عدد ممكن من الاطفال الصحراويين خاصة في مجال الكلى والمسالك البولية وجراحة العيون والاسنان .

الندوة الصحفية حضرها كذلك مسؤولين من ولاية بارما وعبروا عن استعدادهم لدعم الشعب الصحراوي ومساندته المستمرة .

كما التقى خلال الفترة المسائية الاخ الوزير مع السيد اندريا بوسي مدير التعاون الدولي بولاية مودينا وكذلك عمدة المدينة تطرق اللقاء الى مجال توسيع الدعم في المجال الصحي وضرورة ارسال بعثات طبية للمخيمات.

كما التقى الوزير مع السيد استيفانو بكاري رئيس المجموعة البرنمالية للصداقة مع الشعب الصحراوي تناول اللقاء مجال التعاون بين الجمهورية الصحراوية وايطاليا ودور المجموعة البرنمالية في جلب المزيد من التضامن مع الشعب الصحراوي في المطالبة بحقه المشروع في الحرية والاستقلال.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates