Thursday, December 7, 2017

0 comments

محمد الولي أعكيك يفضح جرائم الإحتلال المغربي

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من العاصمة الكنارية لاس بالماس، أن وزير الأراضي المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك قد نشط  ندوة، فضح من خلالها ممارسات نظام الرباط ضد الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة.

وأكد معالي الوزير أمام العديد من النشطاء الإسبان، وكذلك ممثلي الرأي العام الكناري، بالإضافة إلى عدد من أفراد الجالية الصحراوية المقيمة بلاسبالماس، أن الشعب الصحراوي لا يزال يقاوم بشكل سلمي، رغم كافة الإنتهاكات الفظيعة التي تقوم بها إدارة الإحتلال المغربي ضد نساء ورجال الإنتفاضة، والذين يقول الوزير، لا ذنب لهم سوى أنهم يصرون على رفض الإحتلال ويتوقون إلى تحقيق الإستقلال.

وطالب السيد محمد الولي أعكيك، من كل النشطاء من أجل رفع من مستوى أنشطتهم من أجل الضغط على كل القوى التي تدعم نظام الرباط، وبخاصة فرنسا حتى تتوقف وبشكل فوري عن  دعمها الأعمى للنظام المغربي واحتلاله للصحراء الغربية.

هذا وكان في وقت سابق، وزير الأراضي المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك، قد أشرف من مقر تمثيلة الجبهة الشعبية بجزر الكناري  على اجتماع موسع لإطارات الجالية الصحراوية بكناريا، حضره ممثل الجبهة الشعبية السيد حمدي منصور ورؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بكل من تنيريفي ولانثاروتي وفوينتي بينتوريا . 

الاجتماع كان فرصة لتقييم عمل جمعيات الجالية، وذلك من خلال الوقوف على التجارب المختلفة للجمعيات في تأطير الجالية وتنظيمها وإيجاد الحلول المناسبة للانشغالات المتعلقة بها إداريا وتنظيميا.

 كما ناقش الاجتماع أيضا الحضور المميز للجالية الصحراوية بجزر الكناري من خلال تنظيم الأنشطة التي تقوم بها في سبيل التعريف بالقضية الوطنية وحشد الدعم والمساندة لها في الأوساط الكنارية .

و قدم وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات عرضا مفصلا لأخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية على المستويين الجهوي والدولي ، مشيدا بالانتصار الكبير الذي حققته الدولة الصحراوية خلال قمة الشراكة الأوروبية الإفريقية الخامسة والمتمثل في حضورها القوي باعتبارها عضوا مؤسسا وفاعلا في الاتحاد الإفريقي.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates