Friday, December 1, 2017

0 comments

محمد سيداتـي، حضور الدولة الصحراوية في القمة الأوروإفريقية يؤكد فشل كل المناورات المغربية.

أكد الوزير المنتدب المكلف بأوروبا ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سيداتي, أن أخذ الجمهورية الصحراوية لمقعدها اليوم في القمة الخامسة للشراكة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي في أبيدجان(كوديفوار) يشكل انتصارا استراتجيا للدولة الصحراوية .

محمد سيداتي وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية من أبيدجان اليوم الأربعاء، أكد أن أخذ الجمهورية الصحراوية لمقعدها اليوم في القمة الخامسة للشراكة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي في أبيدجان(كوديفوار) يشكل انتصارا استراتجيا للدولة الصحراوية،  مبرزا أن هذا الحدث يرمز إلى أن الدولة الصحراوية الفتية عضوا فاعلا “ومن عليه التعامل مع إفريقيا عليه التعامل واحترام سيادة الجمهورية الصحراوية” .

وأضاف المسؤول الصحراوي أن ما تحقق اليوم “يقوي موقع ومكانة الجمهورية الصحراوية في إفريقيا ، مؤكدا أن حضورها “جنبا إلى جنب مع المملكة المغربية وكذا مع الدول الأعضاء من الإتحادين الإفريقي والأوروبي يعد “انجازا بارزا يؤكد أن من عليه التعامل مع إفريقيا عليه التعامل مع الدولة الصحراوية بصفتها عضو مؤسس وكامل العضوية” .

أي احترام وتقدير لأفريقيا – يضيف محمد سيداتي – يمر حتما بالإعتراف بسيادة الدولة العضو في الاتحاد الإفريقي الجمهورية الصحراوية .

وأشار محمد سيداتي أن هذا الإنتصار جاء بفضل الكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي والذي ناضلت من أجله إفريقيا وحركاتها التحررية .

هذا الحث يقول الوزير المكلف بأوروبا فرصة للشركاء الأوروبيين لإفريقيا خاصة دول الاتحاد الأوروبي من أجل إحترام والإمتثال لقرار محكمة العدل الأوروبية سنة 2016 التي أكدت جليا  أن الصحراء الغربية والمغرب إقليمان منفصلان وأن الشعب الصحراوي له الحق في تقرير المصير وأن ممثله الشرعي والوحيد هو جبهة البوليساريو وأن الحل يكمن في تطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء النهب الممنهج للثروات الصحراوية وتقرير مصير الشعب الصحراوي .

وقال محمد سيداتي “أن القمة فرصة للمغرب وكذا للأوروبيين من أجل المساهمة في إيجاد حل عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير عن طريق حوار بناء”، مشيرا إلى أن حل القضية الصحراوية سيساهم في استتباب الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم .

 إلى ذلك شارك عشية اليوم السيد إبراهيم غالي رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو مرفوقا بوفد هام ، في أشغال القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ5 التي تعقد بأبيدجان ، تحت شعار “الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة”.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates