Sunday, December 10, 2017

0 comments

الجماهير الصحراوية تخرج هذا المساء في مظاهرات

دعت تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون المحتلة كل الجماهير الصحراوية من امحاميد الغزلان إلى لكويرة ، ومن مخيمات العزة و الكرامة وبالشتات.

الى المشاركة كل من موقعه في وقفة سلمية حضارية تحت شعار ” المطالبة باحترام حقوق الانسان بالصحراء الغربية و كشف مصير المختطفين مجهولي المصير” اليوم الاحد الذي يصادف تخليد شعوب العالم باسره لليوم العالمي لحقوق الانسان.

الوقفة ستكون مناسبة لكشف ما يتعرض له الشعب الصحراوي “من قمع و ترهيب من طرف الدولة المغربية ، و مصادرة لكافة حقوقه و على رأسها حقه في تقرير المصير، و حرمانه المتواصل من حقه في التعبير و التظاهر السلمي وتأسيس الجمعيات و التنقل بحرية، بالاضافة الى منع وطرد المراقبين الدوليين و كافة الأجانب، في تحد صارخ للمنتظم الدولي و انتهاك فاضح لجميع الاعراف والمواثيق الدولية “.

و دعوة للتنديد “بالحصار الامني الخانق و المحاكمات الجائرة والتمييز العنصري المقيت الذي يتعرض له العنصر الصحراوي بمدننا المحتلة ، فضلا عن ما نعانيه من تجويع وتفقير و تجهيل و استنزاف خطير يطال ثرواتنا”.

فحيثما كنت أيها المواطن الصحراوي ، أيتها المواطنة الصحراوية ، داخل الوطن أو خارجه أنت مدعو للمشاركة في تنظيم وقفات تندد بهذا القمع و التنكيل المستمر .

“معتقل يا رفيق … سنواصل الطريق ”



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates