Thursday, December 21, 2017

0 comments

إدارة سجن تيفلت 2 تصادر حق مجموعة من الأسود

لاتزال إدارة السجن المحلي تيفلت 2 تصادر حق المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجوعة أكديم إزيك البشير خدا في الدراسة و التحصيل العلمي و حرمانه من الحصول على المحاضرات و المقررات الدراسية لإجتياز إمتحانات – الماستر – على عكس ما تم الاتفاق عليه خلال تعليقه للإضراب المفتوح عن الطعام .

المعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا كان قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام دام إثنين و ثلاثين يوما مطالبا بتمتيعه بحقوقه كاملة و ترحيله على السجن المحلي العرجات 1 أو السجن المركزي القنيطرة قصد  إستكمال الدراسات الجامعية – الماستر – وتزيده بالمحاضرات و المقررات الدراسة فضلا عن معاملته كمعتقل سياسي صحراوي و تحسين ظروفه الإعتقالية .

و من جانب آخر أقدمت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 صباح يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2017  على ترحيل المعتقل السياسي الصجراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك إبراهيم إسماعيلي على السجن المحلي آيت ملول 2 ضواحي مدينة أكادير / جنوبي المعرب حسب إتفاق مسبق بين هذا الاخير و الادارة السجنية يفضي إلى تقريبه من العائلة و تعليقه للاضراب المفتوح عن الطعام الذي شرع فيه منذ الفاتح من نونبر 2017 و الذي دام 37 يوم  .

 وقد أفادت أسرة إسماعيلي بعد علمها بمكان تواجده أن إدارة السجن المحلي أيت ملول 2  و فور وصول  إبراهيم أسماعيلي أقدمت على تفتيشه بشكل دقيق و بطريقة مهينة وغير إنسانية عن طريق نزع الملابس كما يتواجد في زنزانة دون أغطية و لا أفرشة .

وكان المعتقلان السياسيان الصحراويان البشير خدا و إبراهيم إسماعيلي قد خاضا معركة الأمعاء الفارغة إحتجاجا على المعاملة القاسية التي تعرضا لها خلال تواجدهم  بالسجن المحلي تيفلت 2 منذ عملية الترحيل التعسفية و الانتقانية قادمين من السجن المحلي العرجات 1 و التي طالت المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك منتصف شهر شتنبر 2017 .

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين

مجموعة أكديم إزيك

العيون / الصحراء الغربية

الاربعاء 20 دجنبر 2017  



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates