Friday, December 29, 2017

0 comments

بالفيديــو، ميزرات تختار الديبلوماسي المخضرم ”أبي بشرايا البشير” شخصية العام 2017.

منحت “شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية المستقلة”، الديبلوماسي الصحراوي السيد أبي بشرايا البشير ممثل الجمهورية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا، لقب  شخصية العام 2017، وذلك لما أظهره من حنكة وتبصر وتباث في سبيل تحرير أرض الوطن الغالي.

وأكدت الشبكة في بيان لها بخصوص هذا الحدث، أن الديبلوماسي الصحراوي ”أبي بشرايا البشير” يعتبر من أمهر الدبلوماسيين المرموقين بسبب قدرته الفكرية والعلمية والإجتماعية، في الدفاع و بكل بسالة وتضحية وشجاعة وعزيمة عن مقدرات ومكتسبات قضيتنا الأولى.

وشددت الشبكة في ذات السياق، أن الديبلوماسي الصحراوي ”أُبِّي بشرايا البشير”، قد تم إختياره، بناءً على تقارير ميدانية إنجزتها شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالأراضي المحتلة وأقاليمنا السليبة، وبدولتي فرنسا وإسبانيا، والتي جميعها تؤكد مدى الشعبية والإحترام والتقدير الذي يحظى به في قلوب مناضلي ومناضلات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وفي أول تصريح له بمناسبة هذا الحدث السعيد، قال الأمين العام للشبكة، الزميل الساهل ولد أهل آميليد، “سعادتي كبيرة بإختيار هذه الشخصية المرموقة والمحنكة للعام 2017 لإنها تستحق ذلك وبشهادة الجميع، وأتمنى من أعماق قلبي أن يكون أختيار رفيقنا في النضال الديبلوماسي المخضرم ”أُبِّي بشرايا البشير”، حافزَا لأداء المزيد من الأعمال في سبيل خدمة المشروع الوطني”.

وأضاف قائلاً : ”إختيار الدكتور ”أبي” كشخصية عام 2017 هو أختيار للسلك الديبلوماسي الوطني الفاعل والمرابط حتى تحرير الوطن”.

أُبِّي بشرايا البشير من مواليد يناير 1970، بمنقطة ميجيك المحررة،  وهو حفيد أحد التوأمين ”البشير، والعروسي”، أبناء ”سيدي أمحمد بابا حمو”، وهما من أبطال المقاومة الصحراوية ضد الإستعمار الفرنسي.

 أُبِّي بشرايا البشيرمتزوج وله أربعة أبناء، حاصل على شهادة الإجازة الجامعية من جامعة دمشق، وشهادة الدكتوراه في التاريخ من جامعة باريس، وحاصل على شهادة الماجيستير في “النزاعات، و السلم و التنمية” من جامعة جيمس الأول في كاستلون بمقاطعة فالنسيا الإسبانية، وهو يتحدث اللغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية.

أُبِّي بشرايا البشير بدأ مسيرته، رئيس لجريدة الإستفتاء، ثم مسؤول قسم العلاقات السياسية بوزارة الخارجية، وفي عام 2001، حيث عُين باعتباره ممثلا صحراويا بهولندا بمدينة لاهاي. وانتقل في أواخر عام 2003 إلى لندن كممثل للجبهة بـالمملكة المتحدة وإيرلندا في عام 2006، ثم سفير صحراوي بـجنوب إفريقيا في يوليو 2008، وفي عام 2008 تم تعيينه سفير مفوض فوق العادة بجمهورية نيجيريا، ثم عميد السلك الدبلوماسي بها، قبل أن يتم تعيينه ممثل للجبهة لبوليساريو بفرنسا.

أُبِّي بشرايا البشير، أجرى العشرات من المقابلات ولقاءات التلفزيونية والإذاعية الدولية خاصة على قناة فرانس 24، والجزيرة القطرية، بي بي سي البريطانية..

وكانت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية قد منحت منذ تأسيسها عام 2009 أربع شخصيات وطنية :

الأولى عام 2012، وهي الأم الفاضلة “خيرة أحمد لمبارك” والدة الشهيد البطل سعيد دمبر، والثانية عام 2013، وهي الأم الفاضلة “خدجتو منت المختار ولد أمحمد ميارة  الملقبة بمنت كينا” عضوا الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، والثالثة عام 2014، المناضل الصحراوي “أحمتو محمد أحمد” المسؤول المكلف بالجاليات الصحراوية بأوروبا، والرابعة عام 2015، المناضلة الصحراوية “أمباركة بومخروطة”برلمانية صحراوية حالية ومديرة سابقة لمصانع النسيج والخياطة وأمينة عامة سابقة للولاية 27 فبراير.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates