Friday, December 1, 2017

0 comments

أنقذوا حياة الأسود المضربين عن الطعام بتيفلت 2

يصل المعتقليبن السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة اكديم ازيك المضربين عن الطعام الحسان سيدي محمد سالم سيدي الراضي الداه و إبراهيم ددي إسماعيلي المتواجدين بالسجن المحلي تيفلت 2 يومهم الثلاثين و البشير العبد المحضار خدا و محمد لمين عابدين هدي أسبوعهما الثالث من معركة الامعاء الفارغة دون ان تبادر المندوبية العامة للسجون بفتح حوار جاد و مسؤول معهم حفاظا على سلامتهم الجسدية و النفسية و حقهم في الحياة  .

من خلال المعطيات المتوفرة لدينا بعد الزيارات الاسرية التي اجراها افراد من عائلات المعقلين منتصف هذا الاسبوع ، و وفق افاداتهم و ما عاينوه عن قرب ، بات المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ينقلون على متن كراسي متحركة الى قاعة الزيارة و يعانون من وضع صحي يعتبر بالكارثي و الخطير نتيجة ما يمارس عليهم من تجاهل ولامبالاة متعمدة و استخفاف بمصيرهم و حقهم في الحياة رغم توصل الادارات السجنية المغربية وكل الجهات الوصية  بشكايات و رسائل تتضمن تفاصيل و معطيات دقيقة عن كل حالة .

* الحسان سيدي محمد سالم سالم سيدي الراضي الداه مضرب عن الطعام منذ 01نوفنبر 2017 نقل الى المستشفى بتاريخ الاربعاء 29 نوفنبر2017 ، اغماءات متكررة ناتجة عن نقص الاوكسجين في الدماغ ، تقيئ وتبول الدم ، ارتفاع حاد في ضغط الدم ، نقص نسبة السكر في الدم ،  0.59 .

* ابراهيم ددي اسماعيلي مضرب عن الطعام منذ 01 نوفنبر2017 نقل الى المستشفى بتاريخ الخميس 30 نوفنبر 2017 .اللام حادة على مستوى الكلي . الللام حادة بالمعدة . تقيئ و تبول الدم . اغماءات متكررة عدم القدرة على الحركة .

*البشير العبد المحضار خدا مضرب عن الطعام منذ 06 نوفنبر 2017 تم نقله الى المستشفى بتاريخ الخميس 30نوفنبر 2017 و يعاني من وضع صحي حرج للغاية.

* محمد لمين عابدين هدي مضرب عن الطعام منذ 20 نوفنبر 2017 يعاني من ضعف في الحركة آللام حادة على مستوى المعدة .

ونظرا لخطورة الوضع الراهن و ما يهدد حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجن المحلي تيفلت 2 من عواقب غير محمودة توجه لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك ندائها الى كافة الضمائر الحية و المنظمات الدولية الوازنة التي تعنى بحقوق الانسان قصد التدخل العاجل و ممارسة كافة الضغوطات اللازمة على الدولة المغربية من اجل انقاذ ارواحهم وتلبية كافة مطالبهم و على راسها ترحيلهم على ارضهم و تقريبهم من عائلاتهم و ذويهم بعدما وصل المعتقلين السياسيين الضحراويين المضربين عن الطعام مرحلة الخطر .

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحروايين مجموعة اكديم ازيك

العيون / الصحراء الغربية الخميس 30 نوفنبر 2017

 



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates