Monday, November 27, 2017

0 comments

المرصد الصحراوي للطفل والمرأة يدين الممارسات اللإنسانية التي تطال المرأة بالأراضي المحتلة.

أدان اليوم السبت المرصد الصحراوي للطفل والمرأة الممارسات اللاإنسانية التي تطال المرأة الصحراوية في المدن المحتلة من الصحراء الغربية .  

المرصد وفي بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، طالب هيئة الأمم المتحدة بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق حول العنف الجسدي والنفسي الذي تمارسه الدولة المغربية ضد المرأة الصحراوية.

وأعرب البيان عن تضامنه مع نضالات كافة الحركات النسوية في العالم ضد القمع والاضطهاد والتجويع والإقصاء والتجهيل وكل صنوف المعاملة السيئة ومع الحركة النسوية الصحراوية بشكل خاص، مستنكرا استمرار الدولة المغربية في التمرد على المواثيق الأممية ذات الصلة بتمكين المرأة من حقوقها كاملة .

وعمل المرصد – يضيف البيان – على رصد وفضح كافة الخروقات والانتهاكات الجسيمة لحقوق المرأة التي ترتكبها الدولة المغربية في الصحراء الغربية.

هذا ويحل هذا اليوم في الصحراء الغربية – يقول البيان –  في ظل استمرار صعوبة وضعية المرأة الصحراوية  يوما بعد يوم بسبب استمرار الاحتلال و تعمد الدولة المغربية على ارتكاب انتهاكات جسيمة وتجاوزات خطيرة لأبسط الحقوق المدنية والسياسية للمرأة الصحراوية والتي تتمثل في: الاعتداء اللفظي والجسدي والعنف، الاختطاف والتحرش الجنسي والتعذيب بشتى أنواعه ،نقص التعليم والتغطية الصحية الحرمان من حق التعبير والتظاهر والسلمي،انتهاك الحقوق الثقافية من منع للخيمة والتسمية بالأسماء الصحراوية الى الإساءة إلى الثقافة الصحراوية ومحاولة طمسها.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates