Tuesday, November 21, 2017

0 comments

تقييم الوضع الإنساني بمخيمات العزة محور لقاءات رئيس الهلال الأحمر بمنظمات إنسانية بإيطاليا

استقبل اليوم الثلاثاء رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحيى بمقر مجلس الشيوخ الايطالي من طرف السيد روبرتو كوسيانسيشي مسؤول التعاون الدولي في الحزب الديمقراطي الحاكم .

اللقاء الذي جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا أميه عمار والسيدة فاطملو محفوظ مساعد الممثل ، وكذا رئيس وأعضاء من منظمة “شيسب” الايطالية ، تناول الوضع الحالي الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين والتحديات والانعكاسات السلبية التي يطرحها تراجع مساهمات البلدان المانحة، مع التأكيد على انه وحده الحل السياسي الذي يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال هو الكفيل بوضع حد للمعاناة الإنسانية المستمرة منذ 43 سنة.

وفي هذا الإطار أكد رئيس الهلال الأحمر الصحراوي بأنه ” لا يقبل أن يسمح المجتمع الدولي بان يتم نهب ثروات الصحراء الغربية دون عقاب وان يترك شعبها يعاني الأمرين من نقص المساعدات الإنسانية”.

من جهته عبر عضو مجلس الشيوخ الايطالي عن دعمه للشعب الصحراوي واستعداده لدراسة أفضل السبل للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين.

هذا و كان للوفد الصحراوي لقاءا هاما بمقر وزارة الخارجية مع مديرية التعاون ووكالة التعاون الدولي الايطالي حيث عبروا عن التزامهم باستمرار الدعم الايطالي والبحث عن أنجع السبل لتلبية ما أمكن من الاحتياجات الإنسانية للاجئين الصحراويين .

للإشارة، فقد سلطت الضوء وكالة الصحافة الايطالية وعدة صحف ايطالية على الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين وتناولت بعض التفاصيل التي أشار إليها رئيس الهلال الأحمر الصحراوي في لقاءه مع الصحافة حول الوضع الصحي والغذائي لهؤلاء اللاجئين.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates