Tuesday, November 21, 2017

0 comments

الخارجية البريطانية تأكد علمها بمقتل المواطنة الصحراوية منتو أهل الشيخ.

وفي رده أكد وزير الدولة السيد “اليستير بيرت” أن وزارة الخارجية البريطاني على علم بوفاة المواطنة الصحراوية ميناتو أهل شيخ. مشيرا انه حسب المعلومات التي توصل بها ان النيابة العامة المحلية في مدينة الداخلة المحلة أصدرت بيانا خاص ولَم يتم نشره يؤكد استنتاجات مزعومة لتشريح الجثة يؤكد من خلالها أنه لا يوجد دليل على العنف البدني أو الجنسي وأن هذه النتائج انتهت الى ان سبب الوفاة ناتج عن الغرق.

 ومن جانبها اعتبرت منظمة عدالة البريطانية ان المعلومات التي قدمتها السلطات المغربية لوزير الخارجية البريطاني منافية ومتناقضة تماماً مع تلك التي قدمت من طرف ذات السلطات لأسرة الضحية مينتو أهل الشيخ حيث أصرت السلطات المغربية على أن القضية تتعلق بمسألة انتحار وليست جريمة وان الشابة الصحراوية كانت تعاني من مرض نفسي. 

واكدت عدالة البريطانية ان أسرة الشابة الصحراوية  لم تحصل على نسخة من أي نتائج لأي تقرير حول تشريح الجثة. وأضافت عدالة ان عائلة منتو نفت تماما صحة هذه المعلومات المقدمة من طرف سلطات الاحتلال، وأن منتو لم يكن لديها أي مشاكل نفسية. كما قالت عدالة البريطانية ان الجثة دفنت في ضواحي الداخلة المحتلة، دون موافقة من أسرتها وهذا يشكل انتهاك واضحا لحقوق تلك العائلة في الوصول آلى حقيقة ملابسات جريمة القتل الغامضة التي تعرضت لها الشابة الصحراوية. وذكرت منظمة عدالة البريطانية  أن الحكومة المغربية  لم تظهر جدية في التعامل مع العديد من قضايا القتل الغامضة التي تعرض لها مواطنون صحراويين معظمهم من الشباب كحالة الشاب الصحراوي سعيد دمبر الذي اطلق عليه النار رجل شرطة مغربي.

 

رابط المسائلة ورد الخارجية على موقع البرلمان البريطابي باللغة الانجليزية، أضغط هنا.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates