Tuesday, November 28, 2017

0 comments

ولـد السالـــك، “مشاركة الدولة الصحراوية في قمة الأوروأفريقية يدل على أننا حقيقة قارية و دولية”

تغطية شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الإستثنائية للقمة الأوروأفريقية.

ثمن وزير الشؤون الخارجية, محمد ولد  السالك, يوم الاثنين بأبيدجان, مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية  الديمقراطية في قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي, المزمع عقدها يومي الأربعاء و الخميس بعاصمة كوت ديفوار.

و قال السيد ولد السالك في تصريح للصحافة أن “الجمهورية العربية الصحراوية  الديمقراطية تثمن مشاركتها في هذه القمة التي ستكون ناجحة على جميع  المستويات”, مضيفا أنه “من خلال مشاركتها في المحافل الدولية، تتوجه الجمهورية  العربية الصحراوية الديمقراطية حتما نحو الاستقلال و تجسيد طموحات شعبها”.

و أكد أن مشاركة الصحراء الغربية في قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي “يدل على أن الجمهورية الصحراوية حقيقة قارية و  دولية”, مبرزا “كفاح و تضحيات الشعب الصحراوي من أجل أن تكون الصحراء الغربية  حاضرة في مثل هذه المواعيد الإفريقية و العالمية الكبيرة”.

و قال رئيس الدبلوماسية الصحراوية “اليوم و بعد أزيد من 42 سنة من اجتياحه للصحراء الغربية, يشارك المغرب جنبا إلى جنب مع الجمهورية العربية الصحراوية  الديمقراطية في هذه القمة” و بهذا، يتعين على المغرب أن يدرك أنه لا جدوى من  تجاهل الحقيقة و الأجدر أن يعترف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

و أشار في هذا الصدد إلى أن السلم في شمال غرب إفريقيا “يقتضي اعترافا من  المغرب بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و احترام الحدود الدولية”  مؤكدا أن قمة أبيدجان “ستتميز بدعوة الاتحاد الأوروبي إلى المساهمة في تحقيق  السلم في المنطقة و أن يكون التعاون مع الاتحاد الأوروبي قائما على أساس  احترام الحدود الدولية”.

و خلص السيد ولد السالك إلى القول أن موقف المغرب “يبقى عائقا أمام مسار  السلام في المنطقة و استقرارها في الوقت الذي يقوم الاتحاد الإفريقي و منظمة  الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي بتوحيد جهودهم لتكريس السلم على أساس احترام  الحدود الدولية التي تراعي الاحترام و السيادة و الحقوق التاريخية لخيار الشعب  الصحراوي”.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates