Tuesday, November 28, 2017

0 comments

البشير مصطفى، “التضامن الإفريقي أفشل محاولات الإحتلال الرامية إلى إقصاءنا من القمة الأوروافريقية

تغطية شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الإستثنائية لقمة الأوروأفريقية.

أكد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية ، عضو الأمانة الوطنية الوطنية البشير مصطفى السيد أن التضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية أفشل المحاولات المغربية  الرامية الى اقصاء الجمهورية الصحراوية من القمة الأوروافريقية  .

البشير مصطفى وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أكد أن التضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية أفشل المحاولات المغربية المدعومة من فرنسا والرامية الى اقصاء الجمهورية الصحراوية من القمة الأوروافريقية التي ستنطلق يوم غد الاربعاء بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان .

وأضاف أن حضور وفد صحراوي هام يترأسه رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي هو “انتصارا ” للدولة الصحراوية العضو المؤسس للإتحاد الإفريقي ، وهذا سيجعل من القمة منصة للدفاع عن المبادئ الأساسية للإتحاد والمتمثلة في انهاء الاستعمار من القارة .

إلى ذلك وصل اليوم الثلاثاء  رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، العاصمة الايفوارية أبيدجان، وذلك للمشاركة في أشغال القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5 التي ستنطلق أشغالها بوم غد الأربعاء .

ويرافق الرئيس ابراهيم غالي وفد هام يضم كل من: وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية البشير مصطفى ، والمنسق الصحراوي مع المينورسو امحمد خداد ، وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ، الامينة العامة لاتحاد النساء فاطمة المهدي والوزير المنتدب المكلف باوروبا محمد سيداتي والوزير المنتدب المكلف بافريقيا حمدي الخليل ميارة والسفير الدائم لدى الإتحاد الإفريقي لمن أباعلي ، المستشار برئاسة الجمورية عبداتي ابريكة والمستشارة برئاسة اجمهورية سكينة لارباس .



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates