Thursday, November 16, 2017

0 comments

أسويلمـة بيـروك تشارك في لقاء رفيع المستوى في قمة المناخ بألمانيا، وتلتقي الأمين العام الأممي.

علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الخميس 16نوفمبر، من مصادر ديبلوماسية، أن السيدة أسويلمة بيروك نائبة رئيس برلمان عموم إفريقيا، قد شاركت يوم أمس في قمة المناخ، بمدينة بون الألمانية، في لقاء رفيع المستوى، إلى جانب ملوك ورؤساء دول عربية وعالمية.

هذا وقد مثلت السيدة أسويلمة بيروك، القضية الوطنية بشكل خاص والإفريقية بشكل عام في هذه القمة العالمية.

كما كان لها لقاء خاص على هامش القمة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وإلى جانب السيدة أسويلمة بيروك، يشارك عدد كبير من المسؤولين السياسيين من بينهم الأمين العام الأمم أنطونيو غوتيريس، و المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و شقيقة الملك محمد السادس لالة حسناء، و فيليب السادس ملك إسبانيا، وإيمانويل ماكرون رئيس الفرنسا ماكرون، ومارسيلو ريبيلو دي سوزا رئيس البرتغال، وميشيل تامر رئيس البرازيل، وعدد من الرؤساء الأفارقة.

ويأمل المشاركون في القمة إلى إعطاء دفع جديد للمعركة من أجل المناخ بعد قرار الرئيس الإميركي دونالد ترامب الإنسحاب من اتفاق باريس.

و يتوالى أكثر من 150 وزيراً ومسؤولاً حكومياً من بينهم 25 رئيس دولة وحكومة على مدى يومين على منبر مؤتمر الامم المتحدة الـ23 للمناخ الذي تستمر أعماله حتى يوم غد الجمعة.

و يهدف النص الذي أقرته الأسرة الدولية في ديسمبر 2015 إلى إحتواء الأحترار الحراري تحت درجتين مئوية بالمقارنة مع فترة ما قبل الثورة الصناعية.

 

 



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates