Monday, November 6, 2017

0 comments

تأسيس أول برلمان عالمي بمشاركة صحراوية+الصور

إنطلقت فعالية مؤتمر تجربة تأسيس اول برلمان عالمي 
والتي بدأت من يوم الجمعة  الموافق 3 حتى غاية 5 نوفمبر بمقر المسرح شاوبينة ببرلين.

الهدف:من تجربة تأسيس اول برلمان عالمي والمكون من 60 نائبا  من سياسيين،حقوقيين صحافيين محاسبين نشطاء حقوقيين صحافيين منظمات حكومية وغير حكومية ومراقبين دوليين. من عدة دول اوروبية، افريقية، امريكا اللاتينية، عربية وآسيا. هو اصلاح المنظمة الدولية، القضاء على اللوبيات السياسية والاقتصادية الحاكمة في العالم من خلال الشرائك الكبرى ورؤوس الاموال التي تستغل الثروات الطبيعية للبلدان الأخرى.

وكذلك محاربة الفساد والجماعة وتحسين الظروف المناخية  في العالم من اجل استقرار،امن،سلام وتنمية دائمة ي تسود الكرة 
الأرضية بأكملها.

كلمةالافتتاح القاها الصحافي ومدير المسرح والمفكر لتجربة تاسيس اول برلمان عالمي التي تطرق فيها للتحديات التي اصبحت تواجه الإنسان في كل مكان وعدم الاستقرار و الامن في العالم.

بعد قراءة القانون الداخلي للبرلمان تم التصويت على رئاسة المؤتمر والمصادقة عليها.

رئيسة المؤتمر  بوش كبير من بنغلادش تطرقت الى القانون الدولي وحق الشعوب في تقرير مصيرهم ويجب علينا كبرلمانيين ان نتحرك من أجل حماية الشعوب الأغلية المضطهدة وتحريرها من الدول المستعمرة.

القضية الصحراوية كانت كذلك في هذه الفعاليات حاضرة.

 والممثلة من طرف الطلبة الصحراوية اخديجة بداتي وفي مداخلتها تطرقت للوضعية الصعبة التي يعيشها شعبنا المكافح منذ عدة عقود وكذلك إلى وضعية الشباب الصحراوي على عدم رضاءه على الوضع الحالي لاحرب، لاسلم وخيبت أمله من المجتمع الدولي والذي أصبح عاجز عن حل هذا النزاع الذي طال أكثر من 42سنة.

الطالبة الصحراوية في مداخلتها تطرقت الى وضعية حقوق الإنسان.
المزرية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. 
الطالبة الصحراوية انتقدت بشدة شركة سيمنس الألمانية.

على عدم احترامها للقوانين الدولية وماتنص عليه المحكمة الأوروبية في حكمها الصادرفي  ديسمبر 2016 على عدم استغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

ه الممثل الصحراوي بمنطقة سكسونيا محمد ابا الدخيل كانت له لقاءات على هامش الجلسات مع كل من البرلمانيين الألمان في البوندستاغ البرلمانية من حزب اليسار دي لين ما كاتيا كمبينغ  رئيسة حزب اليسار،كاترين فوكلر من نفس الحزب و اوفا كاكريتس عن حزب الخضرومع البرلماني ماتيس اشتاين من الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وكذلك بعض المنظمات الحكومية وغير حكومية ونشطاء سياسيين،محامين وصحافيين. اطلعهم على آخر مستجدات القضية الصحراوية والزيارة الأخيرة المبعوث الشخصي الأمم المتحدة هورست كولر للمنطقة.

في ختام الدورة الأخيرة للجلسات تم تلخيص المطالب الأساسية والسياسات الرئيسية  للبرلمان.وفي الاخير اختتم رئيس الجلسة برنادوس اسوارتابو الوزير السابق لاصلاح الاراضي بنميبيا بشكره للجميع  و للممولين على نجاح هذا المؤتمر General Assembly
للذكر تم نقل هذه الجلسات مباشرة في بعض مدن أوروبية: باريس،بروكسل،هامبورغ و،ميونيخ 



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates