Tuesday, October 31, 2017

0 comments

تقريــر بمئـات الصــور وعشـرات الفيـدوهــات لشبكـة ميزرات يكشف وبـ”الدليل” نجاح ندوة Eucoco الـ42

سجلت بعثة، شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بقيادة الزميل الساهل ولد أهل أميليد المتحدث الرسمي والمنسق العام للمؤسسة، إرتياحها الكبير لمستوى التنظيم العالي الذي رافق فعاليات أشغال الندوة الثانية والاربعون للتضامن مع الشعب الصحراوي والمنعقدة يومي 21 و22 اكتوبر 2017 بمدينة فيتري سورسين تحت شعار : تقرير مصير الشعب الصحراوي حق لابديل عنه.

وسجلت البعثة، التفاعل الوطني والدولي الكبيرين مع أشغال هذه الندوة التي كانت محطة تضامن بإمتياز مع الشعب الصحراوي من قلب فرنسا.

وسجلت البعثة، الدور الأساسي والمحوري الذي لعبه ممثل جبهة لبوليساريو بفرنسا الديبلوماسي أبي بشريا البشير، في إنجاح هذه المحطة وذلك خلال الأشغال التي قام بها خاصة على مستوى التنسيق والتأطير والتوجيه.

وسجلت البعثة، الدور الجوهري الذي لعبته جميعة الجالية الصحراوية بفرنسا التابعة لمونت لاجولي، خاصة على مستوى الدعم اللوجستي والمادي قبل وأثناء تنظيم الدورة.

وسجلت البعثة، المستوى العالي الذي قدمه المحاضرون والمشاركون والضيوف والجالية طيلة أطوار الندوة في تقديم المعلومة والدفاع عن القضية.

وسجلت البعثة، المستوى المتميز الذي قدمه وفد جبهة لبوليساريو بقيادة رئيس المجلس الوطني وعضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه، والرسائل التي وجهها من فرنسا داعمة نظام الإحتلال.

وسجلت البعثة، النوعية التي ميزت وفد الأراضي المحتلة من حيث التأطير والتنظيم و الإشراف و التاريخ.

وسجلت البعثة، الدور الهام الذي لعبه المتعاطفين مع قضيتنا الوطنية من خلال العمل الجاد والمستمر والذي يميزه الحماس من أجل إنجاح الندوة.

وسجلت البعثة، ما قدمته جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا من دعم قوي ساهم بشكل واضح في نجاح الندوة.

وسجلت البعثة، أهمية المؤهلات المطلوبة في تسيير الندوة من فنادق وقاعة وحراسة ومرافق.

وسجلت البعثة، النشاط الديبلوماسي الذي رافق الندوة خاصة على مستوى الجمعية العامة الفرنسية من خلال تنظيم اللقاء البرلماني الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي، وكذلك ندوة النشطاء الحقوقيين الصحراويين بجامعة سوربون بالعاصمة الفرنسية باريس حول حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية وواقع الأراضي المحتلة في ظل قمع إنتفاضة الإستقلال المباركة.

وسجلت البعثة، التغطية الوطنية والدولية لندوة والتي كانت في مستوى التطلعات رغم كل التحديات.

وسجلت البعثة، نجاح عمل الورشات الأربع التي تم تنظيمها خلال أشغال الندوة والتي إستهدفت “السياسة و الثروات الطبيعية وواقع حقوق الانسان بالأراضي المحتلة و وبناء الدولة الصحراوية“.

وفي الختام سجلت البعثة، نص البيان الختامي والذي حيا عاليا نضال الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل الحرية والاستقلال لتحيي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الاخ ابراهيم غالي، والالتزام الثابت والمبدئي للجزائر الى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل تصفية الاستعمار والاستقلال الوطني، قبل أن يقرر المشاركون إنعقاد الندوة الثالثة والأربعون للتضامن مع الشعب الصحراوي بالعاصمة الإسبانية مدريد.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates