Wednesday, October 4, 2017

0 comments

الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل البخاري أحمـد، ويتسلم منه رسالة خطية من رئيس الجمهورية.

استقبل عشية اليوم الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس، ممثل جبهة البوليساريو لدى الامم المتحدة السيد البخاري احمد، و ذلك بطلب من جبهة البوليساريو.

و خلال اللقاء، سلم ممثل الجبهة لدى الامم المتحدة البخاري احمد، للامين العام الاممي انطونيو غوتيريس، رسالة من رئيس الجمهورية و الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي.

و كان رئيس الجمهورية قد طالب الامين العام الاممي، في رسائل سابقة، بضرورة التدخل العاجل من اجل وضع حد لتمادي سلطات الاحتلال المغربية في قمع المظاهرات السلمية بالمناطق المحتلة المطالبة بحق الشعب الصحراوي في ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير و كذا اطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.

كما حمل الامين العام لجبهة البوليساريو الامم المتحدة و المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لما قد ينجر عن الوضع الكارثي لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، خاصة الوضعية المزرية للمعتقلين السياسيين، و على رأسهم مجموعة اقديم ايزيك.

للتذكير، فقد اعربت جبهة البوليساريو عن استعدادها الكامل للتعاون مع المبعوث الشخصي للامين العام الاممي السيد هورست كوهلر في مهمته، و ذلك من اجل التقدم و الاسراع في ايجاد حل يضمن للشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير عن طريق استفتاء حر، عادل و نزيه.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates