Monday, October 16, 2017

0 comments

جبهة البوليساريــو تجدد الترحيب بالزيارة المرتقبـة لهورست كوهلر و إستعدادها البناء للتعاون معه

جددت جبهة البوليساريو الترحيب بالزيارة التي سيقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام  للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر، واستعداد الطرف الصحراوي للتعاون البناء من أجل استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، بتمكين الشعب الصحراوي من حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

و عبرت جبهة البوليسايو، في بيان توج اجتماعا للمكتب الدائم للامانة الوطنية برئاسة رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي، عن الارتياح الارتياح إزاء سير دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة ولجنتها الرابعة الخاصة بتصفية الاستعمار، وتشبثها بضرورة احترام الطبيعة القانونية لقضية الصحراء الغربية وتطبيق نص ورح قرارها التاريخي 1514 لسنة 1960، الخاص بمنح الاستقلال للشعوب والبلدان المستعمرة.

وأكد المكتب الدائم للامانة في بيانه، على تشبث الطرف الصحراوي باحترام مقتضيات القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي ومبادئه، والالتزام بالتطبيق الصارم لقراراته وآلياته في مختلف القضايا، على غرار شراكة المنظمة القارية مع الشركاء من العالم.

 و أدان  المحاولات الخطيرة التي تقوم بها أطراف خارجية، داعمة للأطروحات التوسعية المغربية، والرامية إلى شق الصف الإفريقي والمساس من منظمة الاتحاد الإفريقي ووحدتها وانسجامها ومكانتها الدولية.

و تطرق الاجتماع إلى مستجدات القضية الوطنية في أفق الزيارة المرتقبة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، السيد هورست كوهلر، إلى المنطقة، و ركز على انتفاضة الاستقلال ومناورات دولة الاحتلال المغربي على مستوى الاتحاد الإفريقي.

كما تطرق المكتب إلى عدد من النقاط المتفرقة، على غرار بعض المحطات المهمة المقررة في الفترة المقبلة، من قبيل الندوة الأوروبية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي المقررة في فرنسا والمهرجان الدولي لفن الهيب هوب بولاية الداخلة غيرها.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates