Saturday, October 28, 2017

0 comments

الإجماع الأفريقي يفشل آخر مناورات المغرب وفرنسا

دعا الاتحاد الإفريقي كل الدول الأعضاء بالاتحاد للمشاركة في القمة ال5 للاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي التي تحتضنها عاصمة ساحل العاج ابيدجان يومي 29 و30 من شهر نوفمبر، وذلك تجاوبا مع قرار المجلس التنفيذي خلال دعوته الاستثنائية المنعقدة بأديس أبيبا الأخيرة.

ويأتي هذا بعد أن وجه وزراء دول الاتحاد الإفريقي انذرا إلى كوت ديفوار بحرمانها من عقد أي ندوة سياسية مستقبلا داخل ترابها في حالة إقصاء الجمهورية العربية الصحراوية من حضور أشغال الندوة.

بوبعثت رئاسة مفوضية الاتحاد الافريقي يوم السبت 28 اكتوبر الجاري بمذكرة رسمية الى جميع الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي، تشعرهم فيها بأن رئيس المفوضية، فخامة السيد موسى فكي محمد قد أجرى عدداً من المشاورات والمحادثات بشأن قمة الشراكة الخامسة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي المقررة في ابيدجان يومي 29 و30 نوفمبر، مع كل من فخامة السيد الحسن وطارا، رئيس ساحل العاج، الدولة المضيفة، و فخامة السيد الفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا . الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، و الممثل الأعلى للاتحاد الاوروربي للعلاقات الخارجية وقضايا السلم وقادة آخرون.

وأضافت المذكرة أن هذه المشاورات أسفرت عن إجماع تام حول إلزامية مشاركة جميع دول الاتحادين الافريقي و الاوروبي، وذلك تجاوبا مع قرار المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته الاستثنائية المنعقدة في أديس ابابا يوم 16 اكتوبر الجاري.
وتضيف المفوضية في مذكرتها الى الدول الاعضاء أن الدولة المضيفة ستتخذ “جميع الاجراءات الضرورية لتسهيل استقبال وإقامة جميع الوفود وذلك تماشيا مع كرم الضيافة الكبير الذي يتميز به ساحل العاج”.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates