Thursday, October 19, 2017

0 comments

المجلس الاستشاري يدعو الأمم المتحدة إلى إنهاء معاناة الشعب الصحراوي.

 دعا اليوم المجلس الاستشاري الصحراوي ، المجتمع الدولي بمختلف هيئاته الى العمل بجدية من اجل إنهاء معاناة الشعب الصحراوي الذي عمرت طويلا .

وأكد نائب رئيس المجلس الإستشاري الصحراوي أبا محمد مولود أباعلي خلال كلمة ألقاها بإسم المجلس الإستشاري الصحراوي لدى استقباله للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كوهلر على أن الشعب الصحراوي تعاطى بإيجابية كبيرة مع كل المبعوثين السابقين للأمم المتحدة بالرغم من عدم ظهور أي حل عادل للقضية الصحراوية .

و أوضح السيد أبا محمد بأن الشعب الصحراوي يحمله رسالة قوية من أجل وقف معاناته خاصة ما يتعرض له الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان  ، وهو ما بات يستوجب حسب – أبا محمد مولود  إيجاد حل عاجل للقضية الصحراوية التي استمرت لمدة 42 سنة من الاحتلال .

كما انتقد عدم قدرة الأمم المتحدة علي نعت الطرف المتعاون و الطرف المعرقل لمسلسل السلام في الصحراء الغربية.

و أشار إلى أن جهود المبعوثين الأمميين الذين تعاقبوا على الصحراء الغربية لم تكلل بالنجاح في حل القضية الصحراوية بسبب التعنت المغربي على الشرعية الدولية ، مثمنا المسعى الذي جاء من أجله المبعوث الأممي للصحراء الغربية  الذي يملك تجربة كبيرة كونه تقلد العديد من المناصب التي تسمح له بإستعمال خبرته الدولية خاصة في إفريقيا .

وجدد المسؤول الصحراوي ثقته في شخص هورست كوهر و استعداد الشعب الصحراوي للتعاطي من جديد مع هذا المبعوث الأممي ، داعيا من خلاله الأمم المتحدة للتدخل العاجل لوقف القمع و التنكيل الذي يطال المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة و المحاكمات الصورية التي يتعرض لها الشباب الصحراوي بهذه المناطق .

و أكد من جهة أخرى “بأن الشعب الصحراوي لم يعد قادرا على تحمل وقف إطلاق النار بسبب كل ما يتعرض له من انتهاكات لحقوق الإنسان و الاختطافات و القمع داخل السجون المغربية “.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates