Saturday, October 28, 2017

0 comments

هذا ما إتفق عليه رئيسي الإتحاد الإفريقي و ساحل العاج بخصوص القمة الإفريقية الأوروبية.

أورد البيان المشترك الذي توج الزيارة القصيرة لرئيس ساحل العاج حسن وتارا إلى العاصمة الغينية كوناكري ، تأكيد الرئيسين الغيني ألفا كوندي الذي يتولى كذلك رئاسة الاتحاد الإفريقي والإيفواري حسن واتارا على مشاركة جميع دول الاتحاد الإفريقي ال 55 في قمة الشراكة الخامسة بين الاتحادين الإفريقي والأوروبي.

وأكد الرئيس الغيني ألفا كوندي بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي ، أنه أخذ علما بقرار مفوضية الاتحاد الإفريقي فيما يتعلق بانعقاد قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان ، مؤكدا أنه يجب عقد هذه القمة في أبيدجان وأن الاتحاد الإفريقي يجب عليه التضامن والتحدث بصوت واحد ، وذلك يكمن في مشاركة الجميع والعمل على ضمان السير الجيد لأعمال القمة.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي حسب البيان المشترك الصادر عن الرئاسة الغينية أمس الجمعة ، أنه يوافق على مساعي مفوضية الاتحاد الإفريفي الرامية إلى ضمان مشاركة جميع دول الاتحاد الإفريقي في القمة المنتظرة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي ، وأن المفوضية الإفريقية يجب أن تبلغ جميع الأعضاء بهذا القرار.

وكتبت جريدة غينيا أمتان الغينية ، أن الرئيس ألفا كوندي شدد على أن إفريقيا ستبقى موحدة ومتضامنة وستمضي معا من أجل مستقبلها رغم اختلافاتها ، وأن القمة المنتظرة لن تؤثر على وحدة الصف الإفريقي بقدر ما ستشكل النجاح.

وأورد البيان المشترك الذي توج لقاء الرئيسين ، أن الرئيس الإيفواري حسن وتارا أكد أن بلاده ستقوم بالتدابير والترتيبات اللازمة لتنظيم القمة طبقا للقرار الذي صدر عن مفوضية الاتحاد الإفريقي.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates