Saturday, October 21, 2017

0 comments

بالفيديـو والصـور، إنشاء 4 ورشات في ندوة Eucoco الـ42 حول سبل دعم الشعب الصحراوي.

تتواصل أشغال الندوة الأوروبية لتنسيق دعم الشعب الصحراوي (2017) اليوم السبت بالعاصمة الفرنسية باريس من خلال وضع أربعة ورشات موضوعاتية لتحديد رزنامة الأعمال الرامية لتحسين ظروف الصحراويين على كل المستويات.

ويحضر عدد هام من البرلمانيين وممثلين عن حكومات العديد من البلدان وكذا جمعيات صديقة مع الشعب الصحراوي في الورشات التسع التي تتناول على التوالي “السياسة و الثروات الطبيعية وواقع حقوق الانسان بالأراضي المحتلة و وبناء الدولة الصحراوية“.

ونشط هذه الورشات عدد من المسؤوليين الصحراويين، يتقدمهم وزير الارض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي اعكيك ،الوزير المندب المطلف بأوروبا السيد محمد سيداتي ،رئيس الهلال الاحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي ،وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي و السيدة فاطمة المهدي الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية والدكتور سيدي محمد عمار، وو عمر عبد السلام رئيس جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين (أفابريديسا)، بالإضافة إلى عدد من النشطاء الدوليين من فرنسا وإسبانيا وسويسرا.

وكان ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد ابي بشرايا قد أكد أن الطبعة الـ 42 من ندوة تنسيقيات اللجان الاوروبية المتضامنة مع الشعب الصحراوي هي محطة للتضامن والوقوف مع كفاح الشعب الصحراوي ،جاء ذلك خلال هامش أشغال الندوة. وأعرب المسؤول الصحراوي في تصريح لوكالة الانباء الصحراوية ” أن وقوف المتضامنين الاوربيين في هذا الحدث دليل على عمق التضامن والتازر مع كفاح الشعب الصحراوي ونضاله السلمي منذ 42سنة .

في ما أثنى رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري ادوه، على جهود جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية ومكتب جبهة البوليساريو بفرنسا وكذا جمعيات ولجان التضامن مع الشعب الصحراوي في تنظيم الندوة الدولية لدعم ومساندة الشعب الصحراوي التي تعقد أشغالها في مدينة ڤيتري سير سين الباريسية في طبعتها الثانية والأربعين.

السيد خطري أدوه، خلال كلمته في افتتاح الندوة، نقل شكر وعرفان رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، وأعضاء قيادة الجبهة والحكومة الصحراوية إلى المشاركين واللجنة التنظيمية لهذا الحدث السنوي الذي يعد في كل مرة دليل استمرار دعم كفاح الشعب الصحراوي وهو ما تؤكده هذه الطبعة الثانية والأربعين.

و أشار رئيس البرلمان، قبل الإعلان عن انطلاقة أشغال ورشات الندوة، إلى مدى أهمية المكان والزمان الذي تنعقد فيه، مشيدا في ذات السياق بحجم الوفود المشاركة من مختلف البلدان، خاصة الوفد القادم من المناطق المحتلة للصحراء الغربية.

ويحمل شعار الندوة ندوة تنسيقيات اللجان الاوروبية المتضامنة مع الشعب الصحراوي شعار “حق تقرير المصير ،حق لارجعة فيه”.

وستختتم أشغال هذه الندوة مساء يوم غد الأحد والتي أفتتحت اليوم السبت 21 أكتوبر 2017، برئاسة وفد صحراوي رفيع المستوى يتقدمه رئيس البرلمان الصحراوي خطري أدوه.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله :



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates