Tuesday, September 5, 2017

0 comments

عواصـف مطريــة قويـة تضـرب جمهوريـة موريتانيـــا الشقيقة تخلف العشرات بين قتيل و جريح.

شهدت مناطق بولايتي لبراكنه ولعصابه بجمهورية موريتانيا الشقيقة خلال الساعات الماضية عواصف مطرية قوية تسببت في سقوط قتلى وجرحى كما خلفت خسائر مادية كبيرة.

هذا و جاء بلاغ لوزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية حسب ما علمت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، لتؤكد للرأي العام الآتي :

“إنارة للرأي العام واستباقا لأي إشاعات أو معلومات غير دقيقة أو مضللة قد يتم تداولها، فإن وزارة الداخلية واللامركزية تقدم البلاغ التالي مضمونه:

تعرضت بعض مناطق ولايتي لبراكنه ولعصابة ليلة البارحة لعواصف هوجاء تصاحبها أمطار مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة تمثلت في وفاة 15 شخصا من بينهم 9 أشخاص في ولاية لبراكنه و06 في ولاية لعصابه وجرح 41 شخصا من بينهم 12 جراحهم بليغة نقل 04 منهم لانواكشوط والبقية يتلقون حاليا العلاج في المستشفيين الجهويين في ألاك وكيفة، بينما كانت جراح 29 منهم خفيفة وقد تلقوا العلاج. كما تسببت هذه الكارثة في أضرار كبيرة في الممتلكات وقد شكلت فورا لجان محلية تعمل حاليا على تقييم هذه الأضرار.

وسيتنقل وزير الداخلية واللامركزية إلى الأماكن المتضررة في الولايتين لتقديم تعازي القيادة الوطنية لأسر الضحايا وتفقد وضعية الجرحى وتقديم العون الأولي للمتضررين”.

الصورة أعلاه من الأرشيف.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates