Tuesday, September 26, 2017

0 comments

منظمة كاراسو الفرنسية الصحراوية تندد بفتح خط جوي بين باريس والداخلة المحتلة.

أعلنت شركة ايرفرانس عن رحلات جوية من مطار باريس اورلي، الى مدينة الداخلة المحتلة بالصحراء الغربية، ونشرت الشركة إعلانات لهذا الخط الجوي ببعض محطات القطار بالعاصمة الفرنسية باريس، مثل محطة سانميشيل و محطة قاردينور، وحددت شركة ترانسافيا التابعة لشركة ايرفرانس سعر الرحلات بـ 69 يورو انطلاقا من مطار اورلي.

و قدمت منظمة كاراسو رسالة احتجاج الى شركة اير فرانس بعد اعلانها عن فتح هذا الخط الجوي بين مدينة الداخلة المحتلة والعاصمة الفرنسية باريس. وهذا نص الرسالة التي بعثتها منظمة كاراسة للشركة الفرنسية : الى السيد مدير شركة أيرفران : اليكساندر دوجونياك.

لقد علمنا بالاعلان الذي اعلنته شركة ايرفرانس والقاضي بفتح خط جوي بين العاصمة الفرنسية باريس ومدينة الداخلة بالصحراء الغربية الخاضعة لسيطرة الاحتلال المغربي.

ان اعلان شركة ايرفرانس يتناقض مع قرار المحكمة الاوروبية والقاضي بمنع اي استثمار في منطقة الصحراء الغربية الخاضعة للاحتلال المغربي، كما ان فتح خطوط ملاحة الى مناطق لازالت لم تسوى وضعيتها القانونية بعد ، يعتبر إنتهاكا للقانوني الدولي، لأن السلطات المغربية لاتمتلك السيادة على الصحراء الغربية وبالتالي لايحق لها الترخيص لشركات الملاحة العالمية لفتح خطوط من والى المناطق الصحراوية المحتلة.

كما أن المنطقة تعتبر في نظر القانون الدولي منطقة غير مستقرة وقد تعرض المسافرين للخطر. لذا ندعوكم الى اعادة النظر في هذا القرار الذي بالتأكيد سيؤثر لامحالة على سمعة شركة ايرفرانس خاصة لدى زبنائها في الصحراء الغربية.

الناجم سيدي : رئيس منظمة كاراسو.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates