Tuesday, September 26, 2017

0 comments

ولد الجمانــي يقود أكبر تظاهرة تضامناً مع الأسود

نظمت اليوم الثلاثاء سلطات وجماهير ولاية السمارة مهرجانا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة “أكديم إزيك” ، بحضور السلطات الجهوية والمحلية وجمع غفير من سكان الولاية ، بالإضافة إلى النعمة سعيد الجماني وزير مستشار بالرئاسة .

الحدث التضامني هذا بدأ بمسيرات ووقفات سلمية أنطلقت من مختلف دوائر الولاية باتجاه النادي الجهوي ، مجدد ة مطالبتها المجتمع الدولي بمختلف هيئاته بالضغط على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية وعلى رأسهم معتقلي “أكديم إزيك ” دون قيد أو شرط .

وأكد المتدخلون على المنصة الخطابية للمنبر التضامني، على تضامنهم المطلق مع معتقلي مجموعة أكديم ايزيك و عائلاتهم والمعتقلين الصحراويين ، ومع كافة جماهير الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية .

وتعكس هذه الوقفات والمسيرات التضامنية قوة الإرادة والإصرار على مواصلة التحدي والكفاح حتى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء حالة الاحتلال وتحرير الوطن واسترجاع السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

إلى ذلك عرف معظم ولايات الجمهورية وقفات ومسيرات تضامنية مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، حيث شهدت ولاية العيون يوم الخميس الماضي مهرجانا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة “أكديم إزيك” ، بحضور السلطات الجهوية والمحلية وجمع غفير من سكان الولاية .

كما تم الإشادة من خلال هذه الحدث التضامني بالمعركة التي يخوضها الأبطال “مجموعة “أكديم إزيك” من خلال تحديهم للاحتلال المغربي وسياساته الدنيئة ، هذا بالإضافة الى التأكيد على مواصلة النضال والصمود حتى دحر الاحتلال بسط السيادة الكاملة على التراب الوطني .

نقلاً عن الزملاء في موقع وكالة المغرب العربي للأنباء مع تغيير صياغة العنوان.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates