Sunday, September 24, 2017

0 comments

عاجــــل، السفيرة المحنكة منت كينا تعلن دخولها في إضراب عن الطعام مطار العاصمة البيروفية.

علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية قبل قليل وبشكل رسمي من المعنية بالأمر، أن السفيرة الصحراوية المتجولة بأمريكا اللاتينية المحنكة خدجتو المخطار، قد أعلنت للرأي العام الوطني والدولي دخولها في إضراب عن الطعام من مطار العاصمة البيروفية “ليما”.

تؤكد المعلومات المتوفر عليها، أن هذا الأضراب يأتي بعد أكثر من ستة عشر يوم من الإعتصام، الذي تقوده هذه المناضلة ضد لوبي الفساد في البيرو الذي يحاول، و بإيعاز من دبلوماسية الرباط الفاسدة والمفسدة، التأثير على مديرية الهجرة البيروفية لمنع هذه المرأة الصحراوية من دخول البلد رغم توفرها على جواز سفر سليم، ورغم سفرها بناء على استدعاء رسمي من هيئات بيروفية محترمة لإجراء نشاطات قانونية وسليمة.

و تشهد قضية السفيرة الصحراوية المكلفة بمهمة في أمريكا اللاتينية، المناضلة القديرة خديجتو مخطار منت كينا، تضامن دولي ووطني كبير.

وكان في وقت سابق قد وجه رئيس التنسيقية الاسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد بيبي تابواظا باسم حركة التضامن الاسبانية بمختلف أحزابها وجمعياتها وهيئاتها ملتمسا الى سفير جمهور البيرو بمدريد بخصوص وضعية السفيرة الصحراوية المتجولة بأمريكا اللاتينية السيد خدجتو المخطار . 

وأوضح في هذا الملتمس أن منع السفيرة الصحراوية من دخول البيرو وراءه تدخل برلمانيين متعاطفين مع نظام فوخيموري، الدعم للاحتلال المغربي، بهدف إسكات صوت الشعب الصحراوي بأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن ممثلي الحركة التضامنية الإسبانية والبيروفية ، بينهم المدير السنمائي خابيّير كوركويرا، ومندوبوا النقابات الرئيسية، سيقومون بتسليم رسالة خطيّة الى سفير البيرو بإسبانيا السيد خوسي آنطونيو غارثيّا ، تحمل إحتجاج الهيئات والمنظمات بشأن المعاملة غير اللاّئقة التي قوبلت بها السفيرة الصحراوية لدى وصولها الى مطار ليما الدولي ، وهي التي سبق لها أن حضرت عدة أنشطة بإشراف ممثلين عن الحكومة البيروفية ، التي اعترفت بالدولة الصحراوية خلال شهر غشت من العام 1984.

وتوجّه الرسالة نداءا ملحا وعاجلا الى السلطات البيروفية من أجل حلّ هذا المشكل و السماح للدبلوماسية خدجتو المخطار  بالدخول بشكل علني ورسمي وبدون مماطلات.في إطار تعهّدات وواجبات دولة البيرو الدبلوماسية.  



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates