Sunday, September 24, 2017

0 comments

مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا يدين بأشد العبارات القمع المغربي الذي طال مظاهرات الخميس.

أدان مكتب الجالية الصحراوية بأوربا اليوم في بيان -توصلت ويصاتايمز بنسخة منه- القمع الهمجي والممارسات المشينة والمنافية لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تقوم بها سلطات الاحتلال المغربية، في حق الجماهير الصحراوية المنتفضة سلميا تضامنا مع أبطال ملحمة گديم إيزيك وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي.

كما عبر البيان عن إنشغال مكتب الجالية الصحراوية العميق بالوضعية المتردية التي تشهدها وضعية حقوق الانسان بالأرض المحتلة، كما أكد أن هذه الانتهاكات “تعبر بشكل جلي عن استمرار دولة الاحتلال في نهج سياستها الاستعمارية الدنيئة القائمة على انتهاك حقوق الانسان بوطننا المحتل ، والحصار والتضييق على مناضلينا واعتقالهم بسبب مطالبهم المشروعة في الحرية والاستقلال” يضيف البيان.

وفِي ذات السياق طالب البيان المنتظم الدولي بالضغط على دولة الاحتلال المغربية من اجل الافراج الفوري واللامشروط عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل سجون الاحتلا، كما ناشد الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية الحقوقية بضرورة الضغط على الاحتلال المغربي من أجل وقف هذه الاعتداءات.

أخيرا جدد المكتب تضامنه مع كافة المعتقلين السياسين الصحراوين وعائلاتهم ومن خلالهم الى كافة الجماهير الصحراوية التي نقف وقفة إكبار وإجلال أمام الملاحم البطولية التي دأبت على تسطيرها باحرف من ذهب رغم غطرسة وبطش وتنكيل.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates