Saturday, August 19, 2017

0 comments

الإتـــحاد الأوروبـــي يعرب عن إرتياحه لتعيين كوهلر مبعوثا شخصيا للأمين العام الى الصحراء الغربية

أوضح الناطق باسم الاتحاد الاوروبي في بيان اليوم , ان الاتحاد الاوروبي يعرب عن ارتياحه ” لتعيين الرئيس السابق اورست كوهلر كمبعوث شخصي للأمين العام لمنظمة الامم المتحدة الى الصحراء الغربية ” مضيفا “ان ” الاتحاد الاوروبي ينتظر العمل معه بشغف”.

واضاف البيان ان الاتحاد الاوروبي سيواصل ” تشجيع جميع الاطراف على الالتزام في صالح البحث بالتعاون عن حل يتوافق مع توجيهات مجلس الامن الدولي, و مبادئ و اهداف ميثاق الامم المتحدة”.

وارود البيان في نفس السياق دائما ان الاتحاد الاوروبي يغتنم ” هذه الفرصة للإشادة بسابقه كريستوفر روس على التزامه الدائم”.

ومن المعلوم ان جبهة البوليساريو سبق لها ان اعربت يوم الخميس المنصرم عن ارتياحها لتعيين الامين العام للأمم المتحدة يوم الاربعاء الماضي للرئيس الالماني السابق اورست كوهلر مبعوثا شخصيا له الى الصحراء الغربية, واعربت في بيان صادر عن وزارة الاعلام الصحراوية “عن استعدادها لتقديم مساهمتها و مساعدتها لإنجاح مهمة المبعوث الشخصي للأمين العام الاممي للصحراء الغربية و مد يد العون له لإنجاح المهمة التي اوكلت له و المتمثلة في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية على اساس حق الشعب الصحراوي الثابت في تقرير المصير”.

كما دعت في ذات البيان “مجلس الامن الدولي و الامين العام الاممي لتسهيل مهمة المبعوث الشخصي و وضع حد للشلل و المعاناة المستمرة منذ سنوات عدة”.

نقلاً عن الزملاء بموقع الصمود .



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates