Monday, August 28, 2017

0 comments

هذا ما أعرب عنه السيناتور الامريكي تيّم كين عن وضعية حقوق الانسان بالصحراء الغربية.


 أعرب السيناتور الأمريكي السيد تيم كين عن انشغاله بوضعية حقوق الإنسان بالمغرب لاسيما بمنطقة الريف أين تتواصل الحركة الاحتجاجية منذ عدة أشهر ، مشيرا إلى أنه يساند بقوة حق جميع الأشخاص في المطالبة سلميا بحقوقهم حسبما أوردته صحيفة الخبر الجزائرية التي أشارت إلى أن عدة وسائل إعلام تناقلته اليوم الأحد.

ووجه مؤخرا سيناتور فرجينيا وعضو لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ وعضو اللجنة الفرعية لمجلس شيوخ الولايات المتحدة الأمريكية حول الشرق الأوسط وجنوب آسيا وآسيا الوسطى ومكافحة الإرهاب ، رسالة لناخبيه بخصوص الوضع الحالي في المغرب.

وجاء في هذه الرسالة التي تناقلتها وسائل الإعلام “أنا منشغل بخصوص وضعية المؤسسات وحقوق الإنسان في المغرب علما أن المواطنين غير محميين تماما فيما يتعلق بحرية التعبير كما أنه تفرض على وسائل الإعلام المستقلة قيود صارمة”.

وأضاف السيد تيم كين مخاطبا منتخبيه الذين أشعروه بالوضع في المغرب وبشأن الاحتجاجات الاجتماعية الحالية التي شهدها منطقة ريف الحسيمة منذ أشهر قائلا “خلال الأشهر الماضية التحق آلاف المغربيين بالمظاهرات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق السياسية والفرص الاقتصادية والقضاء على الفساد ، وردا على ذلك أوقفت الحكومة أكثر من 100 مشرف على هذه الحركة الاحتجاجية”.

من جهة أخرى ، ذكر السيناتور الأمريكي أن “منظمات حقوق الإنسان على غرار منظمة العفو الدولية سبق وأن اتهمت الحكومة المغربية باللجوء إلى تعذيب المتظاهرين الموقوفين غير أن التوترات مستمرة”.

واختتم يقول “أنا قلق جدا بشأن التطورات الأخيرة وأساند بشدة جميع الأشخاص الذين يطالبون سلميا بحقوقهم”.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates