Friday, August 25, 2017

0 comments

هذا نص بيان عائلة الشهيد البطل سعيـــد دمبـــر

بيان عائلة الشهيد الصحراوي

 سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر

رقم 80

بحلول الثاني و العشرين من غشت 2017، تكون قد مرت 80 شهرا على جريمة الاغتيال خارج نطاق القانون التي أودت بحياة ابننا البار و ابن الشعب الصحراوي الشهيد  سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر، بواسطة الرصاص الحي للشرطة المغربية في ظل الأجواء المشحونة التي أعقبت التدخل العسكري و البوليسي ضد المدنيين الصحراويين العزل النازحين بمخيم أكديم إزيك 12 كلم شرق مدينة العيون بالصحراء الغربية في 08 نونبر 2010.

و نتذكر هذا اليوم الأليم، مع ما تعرفه الصحراء الغربية  من جرائم و انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في ظل الصمت التام و المتواطء من المنتظم الدولي الذي لم يحرك ساكنا منذ بداية المخطط السلمي سنة 1991.

و إننا إذ نستذكر جريمة اغتيال ابننا الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر، نستذكر أيضا مجموع الجرائم التي تطال المدنيين الصحراويين كل يوم بالصحراء الغربية و جنوب المغرب  والتي ليس آخرها الحصار و التعنيف الذي يطال منذ شهر تقريبا عائلة المناضل الصحراوي الشيخ ديدا ولد اليزيد من طرف أجهزة القمع المغربية التي لم ترحم سنه ولا ضعفه بل تمادت في تعنيفه ومعاملته معاملة حاطة بالكرامة الإنسانية.

إننا و من هذا المنبر كعائلة و كمتضامنين وتحت الحصار المتواصل الذي تعرفه الصحراء الغربية،  ونحن نعلن تضامننا مع أبينا الشيخ ديدا ولد اليزيد وعائلته لنجدد التذكير بمطالبنا العادلة و المشروعة في معرفة ظروف و ملابسات اغتيال الشهيد الشاب الصحراوي سعيد دمبر و كافة الشهداء الصحراويين ضحايا القتل السياسي و القتل خارج نطاق القانون، مطالبين المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية في إقرار آلية أممية لحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و التقرير عنها و مجددين  مطلبنا  للمقرر الخاص  المعني بحالات “الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفية” قصد زيارة رسمية للصحراء الغربية للوقوف على حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون العزل على يد النظام المغربي.

كما نقف اليوم لنجدد العهد على مواصلة نضالنا السلمي و الحضاري من أجل الكشف عن ملابسات و ظروف اغتيال إبننا الشهيد سعيد دمبر و جميع شهداء القضية الصحراوية العادلة مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين و وقف نهب الثروات الصحراوية .

ونعلن للرأي العام مواصلة نضالنا الحضاري للحصول على حقنا المشروع في معرفة الحقيقة الكاملة حول جريمة الاغتيال خارج نطاق القانون التي كان ضحيتها ابننا سعيد دمبر و المتمثلة في:

ü      معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.

ü      إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته.

ü      تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هاته مادام المنفذ المفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.

عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد عبد الوهاب دمبر

العيون / الصحراء الغربية

22 غشت 2017.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates