Friday, July 28, 2017

0 comments

الجالية الصحراوية ببيلباو تنظم مظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين.

نظمت صباح اليوم الجمعة جمعيات الجالية الصحراوية ببلاد الباسك مظاهرة حاشدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم أسود ملحمة أكديم إزيك.

المظاهرة انطلقت من ساحة “مايوا” بوسط مدينة بيلباو باتجاه قنصلية الاحتلال ، أين وقف المتظاهرون حاملين اللافتات والأعلام الصحراوية ، ومرددين الشعارات المطالبة بإلغاء الأحكام التعسفية الجائرة التي أصدرتها محكمة الاحتلال في حق معتقلي أكديم إزيك.

وخلال المظاهرة تمت تلاوة بيان باللغات الثلاثة العربية ، الإسبانية والباسكية ، ندد خلاله المتظاهرون بأحكام محكمة الاحتلال في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين ، مطالبين الدولة المغربية بإلغاء هذه الأحكام وإطلاق سراح كافة المعتقلين الصحراويين دون قيد أو شرط.

كما طالب البيان الحكومة الإسبانية بتحمل مسؤولياتها التاريخية فيما يتعرض له الصحراويون من قمع وتنكيل وحصار بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، والمساهمة الجادة والفاعلة في الضغط على الاحتلال المغربي من أجل الانصياع إلى الشرعية الدولية القاضية بتقرير مصير الشعب الصحراوي واستقلاله.

وناشد المتظاهرون المنظمات الإنسانية والحقوقية والمنتظم الدولي ، التدخل العاجل لإنهاء مأساة الشعب الصحراوي التي دامت طويلا.

للإشارة ، فقد حضر المظاهرة المذكورة إلى جانب ممثل جمعيات الجالية الصحراوية ، جمع غفير من المتضامنين مع القضية الوطنية.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates