Thursday, July 20, 2017

0 comments

هذا هو رد إتحاد المحاميين الصحرايين على الأحكام الإنتقاليّة الظالمة الغاشمة الصادرة في حق الأسود.

إتحاد المحاميين الصحراويين

بيان

تحت جنح الظلام و في نهاية الفصل الواحد و الثلاثين من جلسات المحاكمة/ المسرحية المهزلة  قامت محكمة الجور المغربية بمدينة سلا، فجر اليوم 19/07/2017 بتوزيع احكام جائرة تراوحت مابين ثمانية احكام مؤبد و 290 سنة سجنا نافذة  موزعة على المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ايزيك، في تأييد فاضح للاحكام التي كانت قد اصدرتها المحكمة العسكرية في فبراير2013.

إن إتحاد المحاميين الصحراويين يشجب ويدين ويستنكر هذه الاحكام الجائرة، التي تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي لحقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني، وتعكس النوايا المبيتة لدولة الإحتلال المغربي الرامية الى إقبار و إسكات صوت الشعب الصحراوي المكافح من أجل الحرية و الإستقلال.

إن دولة الاحتلال المغربي بعدما تأكدت من فشلها في تلفيق التهم والادلة والإخراج المتقن للمسرحية من اجل  تلميع صورتها امام المجتمع الدولي، لجأت الى إصدار هذه الاحكام المطبوخة سلفا  من قبل المخزن المغربي وهذا ما اكدته التقارير و البيانات الصادرة من عدة منظمات دولية.

إننا في نقابة اتحاد المحاميين الصحراويين ندعو كافة نقابات العالم التضامن مع مجموعة  معتقلي اكديم ايزيك والضغط على الدولة المغربية من اجل الإمتثال الى الشرعية والافراج الفوري واللامشروط عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

و في الاخير وبقدر ما ندين هذه الاحكام قوة، نحيي بحرارة صمود وتحدي هؤلاء الابطال وصمود ووحدة الشعب الصحراوي في مواجهة الغطرسة المغربية .

 بئر لحلو، 19 يوليوز 2017



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates