Thursday, July 27, 2017

0 comments

عاجـــــل، رئيس البلاد يراسل رئيس الـإتحاد الـإفريقي بخصوص الأحكام الظالمة والإنتقامية ضد الأسود

بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، إبراهيم غالي، رسالة إلى السيد آلفا كوندي، الرئيس الحالي لمنظمة الاتحاد الإفريقي، تتعلق بالتطورات والجهود الدولية لحل النزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية.

وركز رئيس الجمهورية على المحاكمة المغربية الصورية التي أصدرت يوم 19 يوليو 2017 أحكاماً قاسية في حق مجموعة من مواطني الجمهورية الصحراوية، معروفة باسم معتقلي اقديم إيزيك، والتي بالكاد تختلف عن تلك الأحكام التي سبق أن أصدرتها في حقهم المحكمة العسكرية المغربية الباطلة سنة 2013، والتي تتراوح بين عشرين سنة والسجن المؤبد.

رئيس الجمهورية الذي تطرق إلى الهجوم العسكري المغربي على مخيم اقديم إيزيك وإلى عملية الاعتقال الظالمة والاحتجاز لسبع سنوات وغياب الأدلة واستخدام التعذيب والمحاضر والشهادات المزورة، أوضح أن المملكة المغربية أظهرت تعنتاً واضحاً وإصراراً على انتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مذكراً بأنه لا ذنب لهؤلاء المعتقلين سوى المطالبة بتطبيق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وأكد رئيس الجمهورية أنه على الاتحاد الإفريقي التدخل لجعل المغرب يلتزم نصاً وروحاً بتطبيق مقتضيات القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وقراراته وقرارات وتوصيات بقية مؤسساته حول النزاع القائم بين الدولتين العضوين في المنظمة، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية.

وطالب رئيس الجمهورية في ختام رسالته إلى رئيس الاتحاد الإفريقي بتدخل الاتحاد من أجل الإسراع في إطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates