Sunday, June 25, 2017

0 comments

رئـيس الجمهوريـة يؤدي صــلاة العيد بولاية أوســرد

أدى اليوم الأحد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد ابراهيم غالي  صلاة عيد الفطر المبارك بولاية أوسرد في جو من السكينة والخشوع وسط جمع غفير من المواطنين .

وقد أدى صلاة العيد الى جانب رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو  رئيس المجلس الوطني خطري أدوه والوزير المستشار بالرئاسة البشير مصطفى ومسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة والمكلف بالخزينة العامة محمد لمين أحمد وزير الإعلام حمادة سلمى ووزير العدل والشؤون الدينية أمربيه المامي، بالإضافة كبار المسؤولين في الدولة والجبهة .

وفي خطبتي صلاة العيد أبرز الإمام السالك الراجع المعاني السامية لعيد الفطر الذي تنطلق فيه الألسن بالتسبيح والتحميد وطلب الغفران والعتق من النار والفوز بجائزة العيد، وأوضح الخطيب أن في العيد تتعانق أفئدة المؤمنين لتأكيد صلة الأرحام والتكافل فيما بينهم داعيا إلى تطهير القلوب من الحقد والتحاسد ومواساة الفقراء بدفع الزكاة دون المنّ والأذى .

ودعا الإمام الصحراويين إلى النهوض من السبات وتوحيد جهودهم ولم شملهم لتحرير البلاد من الاحتلال البغيض، مشيرا إلى مساهمة الجميع في التحرير ورعاية الإنسان، والغيرة على العرض والأديان، “فلا تظنوا أنكم في دار مقام، فأوطانكم مسلوبة، وخيراتكم منهوبة، وجهودكم مطلوبة، فلا تخيبوا الآمال فيكم “.

كما تناولت خطب العيد لواقع الذي يمر به الشعب الصحراوي،  منبهة على ضرورة اليقظة وبناء صرح المجتمع على الأمثلة الرفيعة الرشيدة التي حثت عليها تعاليم الدين الحنيف في التماسك والتضامن والتعاون في المجتمع .



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates