Saturday, June 24, 2017

0 comments

هـذا نص بيان وزارة الإعلام الصحراوية الصادر اليـوم

أصدرت اليوم السبت وزارة الاعلام الصحراوية بيانا بخصوص اجتماعات لجنة ال24 الخاصة بتصفية الاستعمار و التي اختتمت يوم أمس الجمعة أعمالها، أين تم التأكيد على كل اللوائح الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وهذه الإشارة هي تأكيد على قوة الطبيعة الاستعمارية للمشكل و الناجم عن الغزو المغربي لبلدنا.

فاللجنة بهذه الطريقة ترفض المناورات المغربية التي تحاول أن تحصر لوائح الأمم المتحدة في مجموع اللوائح الصادرة عن مجلس الأمن منذ سنة 2007 الى اليوم.

-نص البيان:

إن اللجنة ال24 الخاصة بتصفية الاستعمار قد أنهت أمس الجمعة أعمالها أين أصدرت تقريرا سيقدم سيقدم امام الجمعية العامة للامم المتحدة المزمع عقدها شهر سبتمير القادم.

وقد مثلت قضية الشعب الصحراوي العادلة إحدى ابرز الموضوعات التي تناولتها اللجنة بإسهاب و خصصت لها وقتا مطولا بدءا من الاجتماع المنظم بجزيرة سان بيسينتي شهر ماي المنصرم وصولا الى انعقاد الدورة العادية للجنة و التي ختمت أشغالها ليلة البارحة بمقر الأمم المتحدة.

اللجنة و في خلاصة  توصياتها المتعلقة بقضية الشعب الصحراوي تؤكد مايلي:

1- تبرز و بصورة واضحة مسؤولية لجنة تصفية الاستعمار إزاء حق الشعب الصحراوي  في تقرير المصير.

2- تؤكد على كل اللوائح الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الخصوص، وهذه الإشارة هي تأكيد على قوة الطبيعة الاستعمارية للمشكل و الناجم عن الغزو المغربي لبلدنا.

فاللجنة بهذه الطريقة ترفض المناورات المغربية التي تحاول أن تحصر لوائح الأمم المتحدة في مجموع اللوائح الصادرة عن مجلس الأمن منذ سنة 2007 الى اليوم.

-إن اللجنة و بهذه الطريقة و كما فعل الأمين العام السابق السيد بان كي مون، قامت بإقبار  المشروع المغربي للحكم الذاتي و الذي حاولت قوة الاحتلال بيعه للمجتمع الدولي كمرجعية وحيدة لمسلسل السلام الأممي.

3- تعبر عن دعمها الكامل للمفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو و المغرب لغية التوصل الى حل عادل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

4- تأخذ اللجنة علما أنه و خلال اجتماع سان بيسينتي قد شاركت الجبهة الشعبية بصفتها ممثلا للصحراء الغربية

5- جوابا على طلب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب، فإن اللجنة تقرر إرسال بعثة للصحراء الغربية وذلك في إطار القرار القاضي بإرسال بعثات لكل الأقاليم المعنية بمبدأ تصفية الاستعمار و التي توجد من ضمنها حالة الصحراء الغربية.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates