Saturday, June 3, 2017

0 comments

الحــصاد الإخبــاري : صـوت الرصاص يُلعلع بطنــطان، وجبهة لبوليساريو تحتج وبقوة على الأمم المتحدة.

تستهل شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية حصادها الإخبــاري ليومه أمس السبت، من مدينة الطنطان شمال الجمهورية حيث علع في سماء المدينة قبل دقائق من أذان المغرب في ذات اليوم حيث تحول الشارع الرئيسي إلى مطاردات هوليودية أدت إلى سقوط جريح وأنقلاب سيارتين على الأقل.

وفي سياق أخر تشهد مدنتي العيون والسمارة المحتلتين مظاهرات ليليلة مطالبة بخروج الإحتلال المغربي من أرض الصحراء الغربية تقابلها قوات القمع المغربي بالعنف الشديد في ما تؤكد الجماهير الصحراوية الإستمرار على نهج ومبادئ الثورةالساقية و الوادي خاصة مع إنطلاق محاكمة أسود ملحمة أكديم إيزيك الظالمة صباح يوم غد الإثنين بسلا المغربية.

ومن المدن المحتلة ننتقل بكم إلى العاصمة النيجيرية أبوجا حيث تم تكريم السفير المفوض فوق العادة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى نيجيريا السيد ماء العينين الصديق, بجائزة ” السفيرو العميد الجهوي و المشجع للرياضة الدبلوماسية لسنة2017″ من طرف لجنة الرياضة الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية النيجيرية، و ذلك خلال حفل اختتام السنة الرياضية 2017 الخاصة بالبعثات الدبلوماسية للدول و المنظمات الدولية المعتمدة بنيجيريا وبمشاركة وزير الشؤون الخارجية النيجيري و وزير الرياضة النيجيري، وبحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بنيجيريا, اضافة الى العديد من اعضاء البرلمان و مجلس الشيوخ وممثلي الاحزاب وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الاعلام النيجيرية.

وتختتم شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية حصادها الإخبــاري بما قدمته جبهة لبوليساريو يوم أمس السبت من إحتجاج رسمي الى السيد كيم بولدوك الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية ، تشدد فيه على ضرورة أن تأخذ المينورسو مكانها في منطقة الكركرات تطبيقا لنص وروح قرار مجلس الأمن  .

وأضاف البيان أنه و”بعد مضي أكثر من شهر على صدور قرار مجلس الأمن رقم 2351 دون أن يلاحظ أي تواجد للمينورسو في الشريط العازل بمنطقة الكركارات، وعلى إثر توقيف قوات الاحتلال المغربية بذات المنطقة للمواطن الصحراوي بابا احمد هيداله ومنعه من المرور باتجاه المناطق المحتلة وهو المتواجد منذ عدة أيام بالمنطقة يطالب بحقه في الدخول إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

وفي هذا الإطار قدم السيد امحمد خداد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع الأمم المتحدة يوم السبت  3 يونيو 2017، احتجاجا إلى السيدة كيم بولدوك، الممثلة الخاصة للأمين العام في الصحراء الصحراء الغربية ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو”،  مشددا فيه على ضرورة أن تأخذ المينورسو مكانها بمنطقة الكركارات تطبيقا لنص وروح قرار مجلس الأمن.

 وطالب أمحمد خداد بالإخلاء الفوري لسبيل المواطن الصحراوي بابا احمد هيداله وتمكينه من مواصلة طريقه باتجاه الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية .

هذا وتجدر الاشارة إلى ، أن الوضع بمنطقة الكركارات في صلب نقاشات مجلس الأمن نهاية شهر ابريل المنصرم التي انتهت بتمديد عهدة المينورسو والتأكيد على ضرورة تواجد نقطة مراقبة دائمة بمنطقة الكركارات إضافة إلى الإشارة إلى الحاجة الملحة لمراجعة وضع الشريط العازل خصوصا بتلك المنطقة.

الصورة أعلاه ملتقطة يوم أمس من مدينة الطنطان أثناء إطلاق الرصاص والمطاردات.

 



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates