Sunday, June 25, 2017

0 comments

بيان تضامني مع معتقل الرأي وعضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالسمارة “صلاح لبصير”.

عملت إدارة السجن المحلي لآيت ملول على عزل معتقل الرأي صلاح لبصير، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالسمارة في غرفة منفردة منذ 14 يوما، وهو ما يعرف في إدبيات السجون بالكاشو، وذلك بعد مطالته بتحسن وضعه في السجن والحد من المضايقات التي تطاله من قبل إدارة السجن بشكل شبه يومي ، بالإضافة إلى طلبه بعزله عن معتقلي الحق العام، وكذا زيادة عدد الزيارات لعائلته إلى ثلاثة مرات في الأسبوع بدل مرة واحدة، حسب إفادة  والدته “نظيرة ميلد” عضو فرع الجمعية بالسمارة.

ومن شأن العزلة التي يعرفها معتقل الرأي صلاح لبصير بوضعه في الزنزانة الانفرادية لمدة أسبوعين، مرجحة للارتفاع إن لم تراجع إدارة السجن قرارها وتستدرك مخاطره النفسية والمعنوية والصحية، حيث من شأنه أن يساهم في إحداث مضاعفات نفسية على حالته الصحية المتردية، نتيجة الاضرابات المتواصلة عن الطعام التي قام بها خلال الأشهر الأخيرة، للمطالبة بتحقيق مطالبه المشروعة داخل السجن.

للإشارة فقد تم نقل معتقل الرأي صلاح لبصير من السجن المحلي بالعيون  بتاريخ 14 دجنبر 2015 إلى سجن أيت ملول بعد أن أمضى ثلاثة أشهر من مدة محكوميته. وقد أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة العيون حكما جائرا في حقه بتاريخ  30 شتنبر 2015 بلغ أربعة سنوات حكما نافذا.

وإذ يندد فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالسمارة بالمضايقات التي تطال معتقل الرأي صلاح لبصير، فإنه تطالب ب:

v    تلبية المطالب المشروعة التي يطالب بها معتقل الرأي صلاح لبصير.

v    وضع حد لوضعيته من داخل الزنزانة الانفرادية.

v    تمديد فترة الزيارة العائلية لتصل ثلاثة مرات فالأسبوع، بالنظر إلى بعد المسافة بين مكان سكنى العائلة (السمارة) ومكان سجن ابنها صلاح لبصير (إيت ملول)، تفصل بينهما مسافة 450 كلم.

v    عزل معتقل الرأي صلاح لبصير عن معتقلي الحق العام.

عن المكتب المحلي 

السمارة 2017/06/25



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates