Monday, June 12, 2017

0 comments

رئيس الحكومة يشرف على إجتماع هام لمجلسها

أشرف اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، على اجتماع لمجلس الحكومة بمقر الوزارة الأولى.

وتناول الاجتماع مناقشة القانون العضوي المنظم للعلاقة بين الجهازين التشريعي والتنفيذي ، برنامج الجولات الصيفية ، الجامعة الصيفية وبرنامج الشباب والطلبة ، تقرير حول ميدان المياه والبيئة ، إلى جانب زيارة رئيس الجمهورية لأمريكا اللاتينية وكوبا وما تضمنته من بروتوكولات تعاون في ميادين التعليم ، التكوين والصحة.

وفي كلمته بالمناسبة ، ثمن السيد عبد القادر الطالب عمار نضالات الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب وتحدي معتقلي أكديم إزيك والصف الطلابي لمؤامرات المحتل المغربي ؛ من خلال تمسكهم بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

وأكد الوزير الأول أن هذه النضالات فضحت النظام المغربي وأساليبه وفتحت الطريق أمام المغاربة لاندلاع ربيع عربي آخر ؛ وهو ما تجسده المظاهرات والمسيرات اليومية بالعديد من المدن المغربية ، مما يدل على أنه أصبح في أزمة قوية وعميقة بعدما فشل في إسكات الشعب المغربي بحجة احتلال الصحراء الغربية.

وأبرز السيد عبد القادر الطالب عمار أن “ما يجري في المغرب أصبح واضحا للعالم ، والصحراويون مهما كانت الصعوبات والمؤامرات متمسكون ومتحدون وصامدون وأملهم في النصر كبير ، وليس أمام المغرب سوى التسليم بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates