Monday, June 5, 2017

0 comments

أبــرز ما حدث فى هذا اليوم أثناء محاكمة الأسـود : الضرب والشتم وتكبيل الأيادي ينال المعتقليين.

_ أسود ملحمة أكديم إيزيك يتعرضون لتعنيف على يد القوات العمومية المغربية بعد إمتناعهم عن الحضور في المحاكمة ومن أجل  إجبارهم على الحضور حيث تم تكبيل أيادي البعض بالأصفاد كحالة البشير خدا و محمد أمبارك لفقير، في ما تم سحل بعضهم كحالة المعتقلين السياسين محمد لمين هدي وحسن الداه و عبد الله آبهاه، وضرب أخر كحالة المعتقل السياسي الشيخ بنكا، ناهيك عن ممارسات أخرى تعرض لها الأسود الشتم والسب والقذف والبزق والترهيب وعبارات العنصرية والتهكم والسخرية،  في خرق سافر لكافة المواثيق والقرارات الدولية كحالة المعتقليين السياسيين الخفاوني عبد الله ، السباعي أحمد، التهليل محمد، محمد خونا بوبيت.

_ الجماهير الصحراوية تنظم وقفة سلمية حضارية  أمام مقر المحاكمة الظالمة بسلا المغربية في جو وطني قل نظيره رغم محاولات التشويش التي يمارسها المخزن، حيث تم رفع شعارات ثورية مطالبة بخروج الإحتلال المغربي من الصحراء الغربية وإطلاق سراح كافة المعتقليين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم أسود ملحمة أكديم إيزيك.

_ المحكمة ترفض بشكل فاضح طلب إجراء خبرة الطبية الدولية.

_ رفع جلسة المحاكمة الظالمة إلى صباح يوم الغد الثلاثاء 11 رمضان 1438ﻫ الموافق لـ 05 حزيران 2017 مـ في حدود الساعة العاشرة.

_ مشاكل صحية خطيرة يعاني منها أغلب الأسود في الجولة الخامسة من محاكمتهم الظالمة كحالة سيد أحمد لمجيد، لعروسي عبد الجليل، الحسين الزاوي، محمد باني، محمد بوريال، محمد البشير بوتنكيزة.

عن شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية.

 



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates