Sunday, May 21, 2017

0 comments

استمرار السياسات العنصرية اتجاه عائلة المعتقل السياسي الصحراوي مبارك الداودي .

شبكة نشطاء الإخبارية / كليميم

أقدمت عناصر من الدرك المغربي صباح اليوم الأحد 21 ماي 2017 على اعتقال كل من حسان الداودي و طه الداودي و محمد الداودي و عمر الداودي بمنطقة “الشاطئ الأبيض ــ تكمبا ــ ” بأمر من قائد المنطقة بعد قيامهم ببناء كوخ منذ أسبوع .
وحسب إفادة حسان الداودي فعل الساعة التاسعة صباحا تفاجأ الإخوة الأربعة وهم أبناء المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي بعدد من عناصر الدرك المغربي مرفوقين بقوات مساعدة يطالبون بهدم الكوخ الذي بني بالمنطقة الشاطئية السالفة الذكر , وإذا لم يتم تطبيق هذا الأمر فإن السلطات ستلجأ للقوة , رغم أن هذا الإجراء لا يستند على أي سند قانوني .
الإخوة الأربعة احتجوا على هذا الإجراء العنصري, ودخلوا في جدالات مع مسؤولين في الدرك الملكي المغربي أمام أنظار مجموعات من المواطنين المغاربة الذين قاموا ببناء أكواخهم في نفس المنطقة دون أي تدخل من السلطات المغربية , وهو ما يظهر حجم العنصرية التي يعاني منها المواطن الصحراوي في وطنه .
السلطات المغربية بررت هذا الإجراء التعسفي و الغير قانوني بأوامر عليا صادرة عن أجهزة أمنية في الدولة المغربية قائلين بالحرف ” أبناء مبارك الداودي غير مرحب بهم هنا ” .

وعلى الساعة الخامسة زوالا تم الإفراج عن حسان الداودي وأشقائه طه ومحمد وعمر , بعد أن قامت القوات المغربية بتخريب الكوخ والعبث بمحتوياته .



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates