Tuesday, May 23, 2017

0 comments

خداد يجري عديد اللقاءات مع مسؤولين نمساويين

أجري المنسق الصحراوي مع المينورسو ، عضو الأمانة الوطنية السيد أمحمد خداد لقاءات بوازرة الخارجية النمساوية

واستقبل أمحمد خداد بمقر رئاسة الحكومة النمساوية حيث كان في استقباله السفير برنهارد فرابيتس ، كما جمعه لقاء آخر بمقر وزارة الخارجية النمساوية.

واطلع خداد اثناء اللقائين السلطات النمساوية على آخر المستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة، السياسية والقانونية والحقوقية حيث تطرق المسؤول الصحراوي بالتفصيل لقرار مجلس الأمن الأخير الذي دعا أطراف النزاع جبهة البوليساريو و المغرب الى الدخول في مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة للتوصل الى حل عادل ودائم يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

كما ذكر السيد خداد بقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2016الذي أوضح أن الصحراء الغربية “ليست مغربية و لاتشكل جزءا من جغرافية المغرب وبالتالي المغرب ليس مؤهلا قانونيا على توقيع اتفاقيات مع طرف ثالث حول ثروات هاته المنطقة التي مازالت لم تستكمل عملية تصفية الاستعمار،  منها داعيا الحكومة النمساوية الى احترام هذا القرار و الدفاع عنه في المحافل الأوروبية.

وفي مجال حقوق الانسان وضع السيد خداد محاوريه في الصورة لما تقوم به السلطات المغربية من انتهاكات جسيمة لحقوق الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وحضر أمحمد خداد التجمع السنوي لجمعية الصداقة الصحراوية النمساوية. و في تدخله امام أصدقاء ومناصري القضية الوطنية في النمسا تطرق خداد بإسهاب الى آخر تطورات القضية الوطنية وتقدم، مقدما  لأعضاء الجمعية جزيل الشكر والعرفان نيابة عن الشعب الصحراوي على  يقدمونه من عمل تضامني لامشروط و مؤازرة مستمرة لشعبنا في كفاحه العادل لنيل حقوقه المشروعة.



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates